ازيلال عامل إلاقليم يترأس اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية

المغرب الآن – الزهرة زاكي

ترأس عامل اقليم ازيلال ” محمد عطفاوي ” اجتماع اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية يوم الثلاثاء 8 أكتوبر الجاري ، بحضور الكاتب العام لعمالة ازيلال ورؤساء المصالح الخارجية وأعضاء اللجنة الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ورئيس قسم العمل الاجتماعي .

وبعد مناقشة المشاريع المقترحة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة برسم الشطر الثاني للسنة الجارية 2019، و الدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، والدراسة والمصادقة على المشاريع المقترحة في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة. وقد استهل هذا اللقاء بكلمة لعامل الإقليم بصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية رحب من خلالها بالحضور وشكرهم على تلبيتهم دعوة الحضور، منوها بالمجهودات المبذولة من طرف جميع الفاعلين المؤسساتيين والمدنيين قصد بلوغ الأهداف التنموية المرجوة بالإقليم،قصد تحسين مستوى المعيشي لساكنة المحلية وخاصة الشباب والمرأة والطفل. وبعد ذلك أعطيت الكلمة لرئيس اللجنة المحلية للتنمية البشرية لدائرة ابزو، تطرق خلالها إلى نتائج المناظرة الوطنية الأولى للتنمية البشرية، حيث قدم لأعضاء اللجنة الإقليمية أهم الخلاصات والمداخلات التي تناولتها المناظرة.
وفي ذات السياق، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي عرضا مفصلا تضمن المشاريع المقترحة، وبعد مناقشة مستفيضة لكل برنامج على حدة، صادقت اللجنة الإقليمية على جميع المشاريع مع اقتراح مراجعة مشروع واحد مندرج في إطار برنامج تحسين الدخل، والإدماج الاقتصادي للشباب.

وتجدر الإشارة إلى أن التكلفة الاجمالية لمختلف المشاريع المقترحة بلغت 10.836.200,00 درهم موزعة كالتالي :
ـ برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة ـ الشطر الثاني ـ : 3.806.200,00 درهم
ـ برنامج تحسين الدخل، والإدماج الاقتصادي للشباب: 5.500,000,00 درهم
ـ برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة: 1.530.000,00 درهم

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 76 = 86