المجلس الإقليمي بأزيلال ينخرط في دعم مشاريع تنموية لإعادة تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز بالمدينة

متابعة – الزهرة زاكي

تشهد مجموعة من أحياء مدينة ازيلال ، عملية إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية والتأهيلية والتي تروم تقوية البنيات التحتية المندرجة ضمن برنامج إعادة تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز وبرنامج تغطية التجمعات الحضرية بقنوات الصرف الصحي وتوسيع شبكة التطهير السائل ومعالجة المياه العادمة والمحافظة على البيئة.

وفي هذا إلاطار ، يتم إنجاز مشروع تهيئة الأحياء ناقصة التجهيز بمدينة ازيلال حي التقدم ، حي او ود ، حي الداودي سعيد في إطار برنامج مدعم من طرف المجلس الاقليمي بازيلال ، بتكلفة مالية تبلغ 3.327.127.26 درهم ، مدة الإنجاز 10 اشهر ، وتشرف عليه مقاولة دعاء للأشغال .

ومن شأن هذه المشاريع التنموية المهيكلة التي انخرطت فيها مدينة ازيلال والتي تتوخى النهوض بأوضاع الساكنة، وتغيير تلك الصورة النمطية التي ارتبطت بالمدينة لسنوات طوال، والتي وضعتها في خانة مدن للمبيت عبر إدماج النسيج الحضري العتيق في الدينامية السوسيو – اقتصادية التي تعرفها المدينة.


أكد محمد قرشي رئيس المجلس الاقليمي أن مدينة ازيلال ، استفادت من مشاريع تنموية لإعادة تأهيل مجموعة من الأحياء ناقصة التجهيز بدعم من المجلس الاقليمي بازيلال .
واضاف الرئيس أن ازيلال أصبحت ورشا مفتوحا لمجموعة من الاوراش التنموية الكبرى ،التي ساهمت في إعادة الاعتبار الى هذا الإقليم الذي يعتبر عاصمة الأطلس المتوسط والكبير، وأن الجميع اليوم يقف على النهضة المستمرة على جميع المحاور الطرقية والمائية والصحية والتعليم والبنية التحتية ودعم الأسر المعوزة والفقيرة والأشخاص بدون مأوى بازيلال .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


5 + 4 =