نجاح القافلة الطبية المجانية لفائدة ساكنة المناطق الجبلية بجماعة بتباروشت

متابعة – هشام أحرار

على بعد 3 ساعات من اقليم ازيلال ، بمسالك جبلية وعرة وجو بارد وقاسي ، نجد جماعة تباروشت والتي استفاد 1024 من ساكنتها والدواوير المجاورة لها من قافلة طبية متعددة التخصصات ناجحة بامتياز ، نظمتها مندوبية الصحة بتنسيق مع المديرية الجهوية للصحة وبشراكة مع جمعية اطلس للصحة باقليم ازيلال .

ونظمت هده القافلة الطبية الناجحة تنفيدا لتعليمات صاحب الجلالة نصره الله الرامية الى توفير الرعاية الصحية لفائدة ساكنة المناطق التي تعرف موجة البرد و تساقط الثلوج .

و القافلة المتعددة التخصصات شملت الطب العام و طب امراض السكري و طب جراحة الاسنان و طب الأطفال و طب الأنف و الاذن والحنجرة، طب امراض الجلد، طب امراض القلب والشرايين، إضافة الى برنامج التلقيح، بالاضافة الى تتبع النساء الحوامل و الكشف عن سرطان الثدي عند النساء و الصحة المدرسية وبرامج المراقبة الوبائية والصحة العمومية وتوزيع الأدوية بالمجان.

واثنى المندوب الاقليمي للصحة بازيلال الدكتور ايت حدو عادل على التجاوب الذي لقيته القافلة من قبل الساكنة المستفيدة ، وارجع كل هذا النجاح الى المجهود المبذول من طرف المديرية الجهوية للصحة و المندوبية الإقليمية للصحة وجمعية اطلس للصحة والأطر الطبية للمركز الاستشفائي الإقليمي بازيلال للمشاركة من أجل تحقيق رسالتهم النبيلة وأهدافهم الإنسانية السامية مجسدين مبدأ التكافل الاجتماعي الذي أوصى به ديننا الحنيف ، مضيفا أنه بقدر فرحه و سروره بنجاح القافلة كمسؤول عن الصحة إقليميا بقدر تقته في قوة و رصانة المجتمع المغربي الذي أثبت دوماً أنه مجتمع تراحم وتسابق في الخير والعطاء . واكدا المسؤول الإقليمي على استعداده الدائم لدعم اية مبادرة من هذا القبيل معبراً عن شكره لمن بادروا في تنظيم هذه القافلة .

وقد كان لهذه المبادرة آثارا طيبة عند الساكنة، كما لقيت استحسانا كبيرا من الفاعلين المحليين بالمنطقة ودعما من طرف السلطات الإقليمية والمحلية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


96 − 95 =