رئيس الحكومة يجري مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي

استقبل رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، صباح يوم الاثنين 4 نونبر 2019 بالرباط، ديلفيم سانتياغو داس نيفيس Delfim Santiago Das Neves رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب بدعوة من رئيس مجلس النواب.
وأجرى السيد رئيس الحكومة مباحثات مع رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي تمحورت حول سبل تعزيز علاقات الصداقة الجيدة والتعاون بين البلدين، حيث أكد الجانبان على تطابق وجهات نظر البلدين بخصوص مجموعة من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وكذا على التنسيق القائم بينهما في المحافل الدولية وخاصة منظمة الاتحاد الإفريقي.
وعبر السيد رئيس الحكومة بهذا الصدد عن تقدير المغرب للموقف الواضح والدائم لجمهورية ساو تومي وبرانسيبي الداعم للوحدة الترابية للمملكة وكذا للدعم الذي قدمه هذا البلد الصديق لعودة المملكة لصرح الاتحاد الإفريقي.
من جهته، جدد رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية ساو تومي وبرانسيبي التعبير عن الموقف الواضح لبلاده والداعم للوحدة الترابية للمملكة، مذكرا بتأكيد الوزير الأول لجمهورية ساو تومي وبرانسيبي لهذا الموقف أمام الدورة الأخيرة للجمعية العامة لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك انطلاقا من تشبت بلاده بمبدأ قداسة الوحدة الترابية للدول.
كما عبر السيد ديلفيم سانتياغو داس نيفيس عن إعجابه، والوفد المرافق له، بما لمسه خلال زيارته للأقاليم الجنوبية للمملكة، من مظاهر التقدم والتنمية الاقتصادية والاجتماعية والمشاريع الموجهة لتعزيز رفاهية الساكنة، مما يؤكد قناعة بلاده بسعي المملكة المغربية لتوفير شروط التنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل أراضيها بل وعلى امتداد القارة الإفريقية حيث تتكرس المكانة الريادية للمملكة بفضل سياستها الإفريقية المتميزة.
كما تناولت المباحثات آفاق تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة في مجال تكوين الموارد البشرية وتعزيز الكفاءات المهنية، حيث جدد السيد رئيس الحكومة الاستعداد التام للمغرب لوضع خبراته في خدمة جمهورية ساو تومي وبرانسيبي وغيرها من الدول الإفريقية الصديقة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


39 − = 38