الكسندريا .. الشبكة المغربية الأمريكية تنظم النسخة الثانية من الدورة الأولى ليوم المغرب بأمريكا

من واشنطن المصطفى اسعد

في إطار النسخة الثانية من الدورة الأولى ليوم المغرب بأمريكا احتضت مدينة ألكسندريا بولاية فرجينيا الأمريكية يومي 8 و9 يونيو 2019” تظاهرة يوم المغرب “ بألكسندريا الذي يحتفي هذه السنة بمدينة زاكورة المغربية كضيفة شرف .

وعرف اللقاء الذي تنظمه الشبكة المغربية الأمريكية حضور عدد من رجال الاقتصاد والسياسة والمنتخبين وممثلين عن عمادة مدينة الكسندريا ووفد هام من رجال ونساء الأعمال المغاربة ومستثمرين في المجال السياحي من مدينة زكورة و كذلك ممثلين من عمالة زاكورة و المجلس الإقليمي للمدينة . كما حضر اللقاء وفد من سفارة و قنصلية المملكة المغربية بواشنطن .

خلال اليومين تضمن برنامج التظاهرة العديد من الأنشطة واللقاءات التي جمعت بين الوفد المغربي ونظيره الامريكي كانت فرصة لاطلاع الجانب الامريكي بالمؤهلات الكبير التي تتمتع بها مدينة زاكورة سواء في المجال السياحي أو الثقافي او الاستثماري خصوصا في الطاقات المتجددة التي تعتبر مدينة زاكورة مجالا خصبا و واعدا لاستثمار في هذا المجال .

خلال اليوم الأول نظمت الشبكة المغربية الامريكية عشاء عمل على شرف الوفد المغربي والضيوف الامريكيين ومجموعة من الفعاليات المحلية الأمريكية والمنتمية للجالية المغربية بألكسندريا ، وتضمنت خصوصا تكريم الفنان والموسيقار المغربي نعمان لحلو صاحب أغنية “ الغزالة زاكورة”الذي يرجع له الفضل الى جانب رئيس المجلس الاقليمي لمدينة زاكورة عبد الرحيم شهيد ورئيس الشبكة المغربية الأمريكية محمد حجام في إطلاق هذه الدينامية .

كما كان عشاء العمل مناسبة للإستماع للعديد من المداخلات والكلمات التي ركزت على توطيد أواصر التعاون بين مدينتي ألكسندريا و زاكورة في مختلف المجالات ، كما استمتع الحضور بحفل موسيقي للفنان نعمان لحلو و بعرض للقفطان المغربي من تنظيم الأختين كريمة وسمية الجوهري المغربيتن المقيمتين بالولايات المتحدة الأمريكية.ومعرض في فن الكاريكايتر للفنان المغربي المقيم بكندا بوعلي ، كما تم تقديم العديد من الهدايا التذكارية لعدد من المسؤولين بعمادة مدينة ألكسندريا.

وعرف اليوم الثاني من التظاهرة تنظيم لقاء أمام مكتب جاستون ويلسن عمدة مدينة الكسندريا الذي تلا على مسامع الحضور إعلان يوم 9 يونيو من كل سنة كيوم للمغرب بمدينة الكسندريا بفرجينيا ما إعتبره الحضور اعترافا صريحا بمكانة المغرب لدى الامريكين وكذا لاستعداهم للتعاون المتبادل بين البلدين في جميع المجالات سواء منها الثقافية او السياسية او الاستثمارية.

وقد تم اختتام التظاهرة بحفل موسيقي في فن غناوة للفنان المغربي سمير لانغوست المقيم بنيويورك وقد تجاوب الحضور المكون من عدد سكان مدينة الكسندريا من أمريكين و من ابناء الجالية المغربية مع فقرات هذا الحفل الختامي .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 65 = 73