تعيين نيكولا بيليتيست رئيسا مديرا عاما لمجموعة OCS لخدمات المطاعم في الخارج

الدار البيضاء ، 07 غشت – في نهاية 2021، أعلنت أدينيا بارتنرز، شركة الاستثمار في الأسهم الخاصة والتي تستثمر في إفريقيا، عن إبرام شراكة مع بروباركو، فرع الوكالة الفرنسية للتنمية المتخصص في تمويل القطاع الخاص، بهدف الاستحواذ على شركة خدمات المطاعم في الخارج (OCS).

في 15 يونيو 2023، اجتمع مجلس إدارة OCS وقرر تعيين الرئيس المدير العام الجديد للمجموعة.

منذ إنشائها في 2009، بقيت مجموعة OCS تحت قيادة رئيسها المشارك في التأسيس فرانسوا بونو، إلى أن ترك منصبه ليخلفه نيكولا بيليتيست بعد 10 سنوات من التعاون بينهما.

في 2003، التحق نيكولا بيليتيست بمجموعة OCS كمدير عام لفرعها المغربي Ansamble Maroc، الذي يعمل في قطاع المطاعم الجماعية. وعلى مدى 10 سنوات من إدارته عرفت الأنشطة المغربية لمجموعة OCS نموا ملحوظا، حيث مر رقم معاملاتها من مستوى أقل من 100 مليون درهم إلى 900 مليون درهم. بفضل ريادتها واعتمادها على استراتيجية قوية، تطورت مجموعة OCS حول مجموعة من وظائف الدعم المتكاملة وحصلت على شهادة المطابقة للمعايير الدولية ” ISO 9001″ و”ISO 22000″، إضافة إلى حصولها على علامة المسؤولية الاجتماعية والبيئية VIGEO 26000، مؤكدة بذيك التزامها اتجاه الامتياز.

وتجدر الإشارة إلى أن مجموعة OCS تتواجد في المغرب، ساحل العاج والسنغال، ويتمحور نشاطها حول مهنتين أساسيتين: المطاعم الجماعية وتدبير المرافق والخدمات.

تهدف مجموعة OCS إلى تحقيق رقم معاملات يفوق مليار درهم مع نهاية 2023 وتوظيف 5500 مستخدم. وترتكز استراتيجيتها للسنوات المقبلة على تنمية المجموعة، عبر النمو العضوي الداخلي أو من خلال عمليات الاستحواذ على شركات موجودة، في أسواق البلدان الثلاثة، مع لعب دور أساسي في مهنها الرئيسية: المطاعم الجماعية وتدبير المرافق والخدمات، من خلال تنشيط 6 علامات و9 مؤسسات عاملة.

وتعتزم مجموعة OCS مواصلة أهدافها الاستراتيجية المتمثلة في توفير حلول مبتكرة وناجعة لفائدة شركائها، واضعة تجربة الزبون في قلب أولوياتها.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 3