المغرب ضيف الشرف في معرض 2023 Summer Fancy Food Show المُقام في نيويورك

تحلّ المملكة ضيف شرف لأول مرة في أكبر معرض دولي للمنتوجات الغذائية في الولايات المتحدة الأمريكية: Summer Fancy Food Show 2023 . و يضمّ هذا المعرض عشرات الآلاف من المُوزِّعين و المُستوردين المؤهلين في قطاع المنتوجات الغذائية في أمريكا الشمالية.  وستُقام هذه النسخة السابعة و الستون خلال الفترة ما بين 25  و 27 يونيو 2023 في مركز جافيتس في نيويورك.

وجاء في تصريح للسيد المهدي العلمي، مدير إنعاش و تنمية الصادرات : “ تتشرف MOROCCO  FOODEX   أن تعلن عن مشاركة المغرب كضيف الشرف في معرضSummer Fancy Food 2023 . كما أضاف قائلا:      “ تتمتع سوق أمريكا الشمالية بإمكانيات عالية جدًا بالنسبة للعَرْض المغربي للمنتوجات العذائية المُعدَّة للتصدير، كما تزخر بالفرص التجارية التي تعززها علاقات التعاون الوثيق التي تُوَحِّدُ المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية. وفي هذا السياق، تُعتبر المشاركة في مثل هذا الحدث الكبير فرصة لضمان تميز المنتوجات ذات الأصل المغربي وتعزيز مكانة المملكة كمُنتج ومُصَدِّر رائد بالدرجة الأولى”.

إن اختيار المغرب كضيف الشرف خلال معرض Summer Fancy Food Show 2023 يعتبر حصيلة مخطط فلاحي مُبتكر و فعَّال لترويج المنتوجات الغذائية. ويعكس هذا التعاون مع جمعية الأغذية المتخصصة  (SFA)   التطورَ المتنامي لصناعة المنتوجات الغذائية المغربية، فضلاً عن الإعتراف بمصداقية وأصالة العَرْض المغربي المُعَدُّ للتصدير في الولايات المتحدة الأمريكية.  وفي هذا الصدد، فقد بلغت صادرات المنتوجات الفلاحية و البحرية  الغذائية المغربية خلال سنة 2022 إلى رقم معاملات قياسي ناهز 80 مليار درهم، بزيادة قدرها 20٪ مقارنة بسنة  2021.

وبهذه المناسبة، ستعملMorocco Foodex  على دعم حوالي أربعين مُصَدِّرا مغربيا . كما ستكون فرصة لتسليط الضوء على فن الطبخ المغربي من خلال تنظيم عروض للطهي طوال فترة المعرض.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


3 + = 11