استقبال وفد كاريبي رفيع المستوى بمقر جهة الداخلة وادي الذهب

الجمعة 26 يونيو 2026.

استقبل السيد الخطاط ينجا، رئيس مجلس جهة الداخلة – وادي الذهب، بمقر الجهة، وفداً اقتصادياً رفيع المستوى يمثل عدداً من دول ومنظمات منطقة الكاريبي، وذلك في إطار برنامج أسبوع الترويج الاقتصادي، الرامي إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والانفتاح على فضاءات جيو-اقتصادية جديدة.

وشكل هذا اللقاء مناسبة لاستعراض المؤهلات الاستراتيجية التي تزخر بها جهة الداخلة – وادي الذهب، وما تعرفه من دينامية تنموية متسارعة بفضل المشاريع الهيكلية الكبرى التي تشهدها، وفي مقدمتها ميناء الداخلة الأطلسي، إلى جانب ما توفره الجهة من فرص واعدة للاستثمار في قطاعات الاقتصاد الأزرق، والطاقات المتجددة، واللوجستيك، والسياحة والصناعة.

كما أكد السيد رئيس الجهة، خلال هذا اللقاء، أن مجلس الجهة يواصل تنزيل رؤية تنموية منفتحة تقوم على ترسيخ الشراكات الدولية، وتعزيز التعاون جنوب–جنوب، بما ينسجم مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى جعل الأقاليم الجنوبية للمملكة منصة استراتيجية للتكامل الاقتصادي بين إفريقيا ومحيطها الأطلسي، معرباً عن استعداد المجلس لمواكبة مختلف المبادرات الاستثمارية التي من شأنها تعزيز روابط التعاون بين جهة الداخلة – وادي الذهب ودول الكاريبي.