بالصور نجاح باهر للاقصائيات الاقليمية لمسابقة تحدي القراءة العربي بسيدي بنور

المغرب الآن – المصطفى اسعد

أعطى صباح يوم السبت 16 مارس 2019،المدير الاقليمي للتعليم السيد كريم عجان انطلاق فعاليات الاقصائيات الإقليمية لمسابقة « تحدي القراءة العربي » في نسختها الرابعة المنظمة من طرف المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث المهني بسيدي بنور بشراكة مع الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي.
فعاليات المسابقة حضرها، بالإضافة الى المدير الاقليمي، السيد محمد بلمودن رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية، و السيد عمر بنفريحة رئيس مكتب الانشطة و المنسق الاقليمي لمسابقة تحدي القراءة بالإضافة الى رئيسة و أعضاء الفرع الاقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي بسيدي بنور وممثلي الصحافة الورقية و الإلكترونية و اعضاء منظمة الكشاف المعاصر .
هذا وقد شارك ازيد من 100 تلميذة و تلميذ من مختلف المؤسسات التعليمية الابتدائية و الاعدادية و الثانوية بالمديرية مرفوقين بمنسقي مؤسساتهم حيث أبانوا عن مستوى معرفي متميز و أبهروا لجنة التحكيم بفصاحتهم وبتمكنهم من التعبير بكل طلاقة وقدرتهم على التحليل وحل المشكلات إضافة إلى الثقافة العامة.
وقد مرت الإقصائيات في جو تربوي و تنظيمي متميز أشادت به المديرية، وثمنوا مجهودات اللجنة التنظيمية التي ابانت عن روح المسؤولية، من حسن التنظيم والاستقبال.
للتذكير فإن مشروع تحدي القراءة أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في شهر شتنبر 2015، لتشجيع القراءة لدى التلاميذ في العالم العربي باعتبارها أساس التقدم والرقي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


80 + = 81