توقيع اتفاقية شراكة إطار لتهيئة وتمويل وتطوير المنطقة الصناعية عين بيضة بفاس

تم يوم الجمعة 12 أغسطس 2022 بالرباط التوقيع على اتفاقية شراكة إطار لتهيئة وتمويل وتطوير المنطقة الصناعية عين بيضة الواقعة بفاس.
ووقع الاتفاقية كل من وزيرة الاقتصاد والمالية، ووزير الصناعة والتجارة، ووالي جهة فاس مكناس، ورئيس جهة فاس مكناس، ومدير أملاك الدولة، ورئيس جماعة عين بيضة، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار فاس مكناس، ورئيس الاتحاد العام للمقاولات فاس مكناس، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس مكناس ومدير الوكالة الجهوية لتنفيذ مشاريع جهة فاس مكناس.
ويهدف هذا المشروع الى تجهيز المنطقة الصناعية عين بيضة، لا سيما من خلال تطوير طرق الوصول إلى المنطقة، وإنشاء شبكات الطرق.
ويتطلب هذا المشروع الذي يمتد على مساحة إجمالية قدرها 80 هكتار، استثمار إجمالي قدره 200 مليون درهم، بتمويل مشترك من وزارة الصناعة والتجارة (50٪) وجهة فاس – مكناس. (50%)
كما سيشمل الموقع منطقة صناعية عامة ومنطقة مخصصة لتجارة الجملة ومنطقة للأنشطة الاقتصادية ومنطقة مخصصة لنقل مصانع الزيت كجزء من برنامج مكافحة التلوث بواد سبو ومنطقة لنقل مخزون الغاز.
وصرح السيد مزور بهذه المناسبة: “سيمكن إنشاء هذا المشروع من تعزيز ديناميكية النسيج الصناعي في المنطقة وتحسين جاذبيته للمستثمرين”.
وسيعزز هذا المشروع عرض المناطق الصناعية بجهة فاس مكناس لتلبية احتياجات المستثمرين. كما سيساهم في زيادة القدرة التنافسية للمنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 + = 22