الدورة الثالثة لأسبوع “فن التلوين”

المغرب الآن – سلمى جناح

أعطت اليوم الأحد 17 فبراير الجاري بالرباط، السيدة نعيمة الشدادي نائبة رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، انطلاقة الدورة الثالثة لأسبوع “فن التلوين”، الذي يتم تنظيمه في إطار الشراكة بين مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ووزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس، الذي تتواصل فعالياته إلى غاية يوم الجمعة 22 فبراير 2019 بالمسرح الوطني مُحمد الخامس.
حَضَر حفل الافتتاح السيدة سميرة الهاشمي كاتبة مجلس الجهة ونابتها السيد نادية حماد الجديد والسيد هَروان ريد الفنان المغربي المقيم ببلجيكا ومحمد بنحساين مدير المسرح الوطني محمد الخامس ومُحمد عاشق المُدير العام للمصالح وسعيد العمل المكلف بمهمة بديوان السيد رئيس مَجْلس الجهة وبنيونس بنخدة الإطار المكلف بالتعليم والثقافة بإدارة مجلس الجهة .
تم خلال هذه الورشة توزيع مَجموعة من الأقلام والأوراق الخاصة بالرسم للأطفال المشاركين والمشاركات وقصص ملونة عن المدينة القديمة للرباط.
تندرج هذه التظاهرة في إطار تنفيذ اتفاقية شراكة وتعاون أبرمها مجلس الجهة مع وزارة الثقافة والمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ترمي إلى دعم وتطوير مساهمة المسرح الوطني محمد الخامس في تنمية العمل الثقافي الإبداعي والفني على مستوى الجهة، والانخراط في جميع الأنشطة والتظاهرات الثقافية والفنية التي ينظمها مجلس الجهة.
يساهم مجلس الجهة بدعم المشاريع موضوع الاتفاقية التي تمتد على ثلاث سنوات (2019-2020-2021) بمبلغ مالي يقدر بخمسمائة ألف درهم سنويا، وتهم هذه المشاريع تنظيم الأسبوع الفني للألوان ورباط الجالية المغربية بمشاركة فنانين من الجالية بالخارج والمسرح المدرسي الفرنكفوني.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


52 + = 61