وزارة الشغل والادماج المهني تعقد اجتماعا مع ممثلي وكالة حساب تحدي الألفية

 تراس السيد محمد أمكراز  يوم الاربعاء 13 يناير  2021 بمقر وزارة الشغل والادماج المهني اجتماعا مع  ممثلي وكالة حساب تحدي الألفية بحضور السيدة المديرة العامة للوكالة والسيد ريك كاينير (Rick Gayner)، المدير المقيم لهيئة تحدي الألفية بالمغرب من أجل اعطاء دفعة للمشاريع المبرمجة ، لاسيما تلك المتعلقة بمجال التشغيل.
وقد كان اللقاء مناسبة لعرض حصيلة تقدم المنجزات والمراحل المستقبلية بالنسبة للمشاريع المذكورة والتي تغطي أربعة مكونات: (1) دعم تفعيل نظام مندمج لرصد سوق الشغل؛ (2) إنعاش التشغيل المدمج للشباب الذين يواجهون صعوبات والنساء العاطلات أو غير الناشطات اقتصاديًا في سوق العمل من خلال التمويل القائم على النتائج (FBR)؛ (3) دعم تقييم أثر  سياسات التشغيل  وسوق العمل ؛ (4) دعم تعزيز المساواة بين الجنسين في مكان العمل .
وقد أكد السيد الوزير خلال هذا اللقاء على أهمية اعطاء دفعة جديدة للمشاريع المبرمجة  والعمل على تحقيق النتائج المسطرة بالرغم من الصعوبات التي اعترضت تنفيذ جل المشاريع جراء جائحة كوفيد 19 والتي أثرت سلبا على تقدمها. كما ذكر السيد الوزير بالتدابير المتخذة من طرف الحكومة والتي ساعدت على انتعاش الاقتصاد الوطني والتحسن النسبي لسوق الشغل، مما سيكون له اثر ايجابي في تحقيق مؤشرات  النتائج المسطرة.
و نوهت السيدة المديرة من جهتها بالدور الذي تلعبه الوزارة والمصالح التابعة لها في تنفيذ هذه المشاريع من خلال الدعم  الذي تقدمه والخبرة التي تضعها رهن اشارة الوكالة، معبرة عن أملها في مضاعفة الجهود من أجل تحسيس وحث الشركاء المؤسساتيين للوزارة  للانخراط أكثر في البرامج  المقترحة و الاستفادة من العروض التي تقدمها وكالة حساب تحدي الألفية بالنسبة للمغرب

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


97 − 87 =