شاري.ما .. أول مركز شراء رقمي لتجارة القرب في المغرب

بينما يشرع العديد من المدرين و أصحاب القرار والعلامات التجارية الكبرى، في اتباع نهج المسؤولية الاجتماعية للشركات من خلال مراعاة القضايا البيئية والاجتماعية والاقتصادية والأخلاقية في أنشطتهم، يحذو متخصصو التوزيع حذوهم كذلك، عن طريق استخدام أحدث تطبيقات الجيل وكسر قواعد التنقل التقليدية.

يعتبر شاري.ما مثالاً جيداً، حيث يوفر مركز الشراء الأول، الذي تم إنشاؤه في يناير 2020 للشركات الصغيرة، مثل متاجر البقالة و نقاط البيع المحلية، إمكانية الطلب والتخزين والتسليم في أي وقت في أقل من 24 ساعة أينما كانوا. منذ إطلاقها فكرت الشركة في توقع احتياجات الغد باستخدام أحدث أدوات الجيل.

كما يشير أحد مؤسسيها إسماعيل بلخياط، لا يمكننا التحدث عن التوزيع دون طرح جانبين رئيسيين: تحسين التدفقات والتنقل، مع مراعاة متطلبات السوق: ” موردينا والعلامات التجارية الكبرى للسلع الاستهلاكية سريعة الحركة اعتمدوا نهجًا مسؤولاً عن البيئة. لكوننا حلقة وصل مركزية في سلسلة التزويد، من العلامات التجارية الكبرى إلى محلات البقالة في جميع أنحاء المملكة، لا يمكننا التحدث عن التوزيع اليوم دون وجود استراتيجية ملتزمة في استمرارية نظامنا البيئي، وهي مسؤولية اجتماعية للشركات “.

نظرًا لكون التنقل في صميم نشاطنا، فقد أخذنا في الاعتبار الاحترام الكامل لنهجنا البيئي، من خلال دمج التنقل الهجين أو الكهربائي قدر الإمكان. للقيام بذلك، تواصلنا مع الرائد في هذا المجال، مجموعة AVIS-Locafinance، لتزويدنا بالمشورة والتوجيه مع الاحترام الكامل لنهجنا.

 من خلال الاعتماد على هذا الشريك، اخترنا المركبات الهجينة وخاصة مائة عربة كهربائية ذات عجلتين، مما يسمح لنا بتحسين تكاليف العمل لدينا بأكثر من 90٪، مقارنة بالدراجات البخارية الحرارية وهذا للحصول على أداء متكافئ من حيث السرعة والمصداقية.

الدراجات المعروضة من ماركة Takado. تسمح هذه الأخيرة بحد أقصى يبلغ “5 دراهم للكهرباء” للتنقل لأكثر من 90 كيلومتر في اليوم، فيما تكلف الدراجات الحرارية التقليدية عشرات الدراهم يومياً. 

بالنظر إلى عدد الدراجات التي لدينا في المرأب للتنقل لشبكتنا من محلات البقالة ونقاط البيع المحلية، تم إجراء العملية بسرعة، مع الحد من بصمتنا الكربونية!

ميزة رئيسية أخرى تمنحنا الإضافة: التوفر الدائم 

عبر مجموعة AVIS-Locafinance، نلتزم باستبدال أي دراجة خلال 4 ساعات في حال توقفها عن الحركة في مختلف مدن المملكة. مع هذا النظام، يمكننا ضمان الالتزام بالخدمة والقرب من شبكتنا. هذا ضمان حقيقي للثقة نمنحه لشبكتنا لتطوير نشاط التوزيع لدينا.

الجزء الرئيسي الثاني من استراتيجيتنا يتعلق بالتكنولوجيا. لا يمكننا التحدث عن سياسة صديقة للبيئة دون التحدث عن تحسين التدفقات اللوجستية.

 نستثمر باستمرار في تطوير تقنيات جديدة لنكون دائمًا متقدمين في نظامنا البيئي. اليوم، تمتلك شبكتنا أداة قوية للغاية ومتطورة، مقارنة بما يتم تقديمه في المغرب أو على المستوى الدولي.

عبر هاتف ذكي بسيط، يمكن لشبكتنا التي تضم ما يقرب من 200000 نقطة بيع منتشرة في جميع أنحاء المملكة، طلب التموين على منصتنا الإلكترونية وتلقي الطلبات في غضون 24 ساعة. تتم مراقبة التدفقات في الوقت الفعلي، مما يعطي الرؤية اللازمة لنقاط بيع في الشبكة. 

تم التفكير في تطبيقنا وتصميمه خصيصًا لهدفنا المتمثل في الشركاء ونقاط البيع المحلية. باللغتين العربية والفرنسية ، الحل بديهي تمامًا لضمان سهولة التنقل بين الأقسام المختلفة وتبسيط عملية الشراء قدر الإمكان. نسخة باللغة الأمازيغية قيد التطوير أيضًا لزيادة تحسين خدماتنا وتلبية جميع التوقعات. 

شاري.ما هو أول مركز شراء رقمي لتجارة القرب في المغرب ، ويتمثل هدفه الرئيسي في التسهيل اليومي لحياة التجار، مما يسمح لهم بتقديم طلباتهم في الوقت الفعلي وبأسعار تنافسية للغاية و توصيلها في أقل من 24 ساعة. ثورة رقمية في خضم الأزمة الصحية والتباعد.

AVIS Locafinance:  تم إنشائها في سنة 1961، و تعد AVIS Maroc هو أول إطلاق ل AVIS في العالم. هذه الأخيرة أنشأت في سنة 1996 Locafinance وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل، لتقديم خدمة تأجير السيارات طويلة الآجل في المغرب. تتوفر المجموعة على أسطول من 4000 سيارة رباعية الدفع أو ثنائية العجلات أو حرارية أو هجينة أو كهربائية في جميع أنحاء البلاد، أي 21 وكالة و5 منصات تقنية و200 موظف، وهي المشغل الوحيد في القطاع بالمغرب الذي يعمل على المدى المتوسط ​​والطويل والحاصل على الشهادة الثلاثية ISO 9001 و ISO 14001 و OHSAS 18001.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


33 + = 34