سلسلة تربية الأبقار في قلب لقاء افتراضي مغربي-ألماني، يومي 10 و11 ذجنبر 2020

تنظم الوزارة الاتحادية للتغذية والفلاحة الألمانية، بتعاون مع مركز الاستشارة الفلاحية المغربي-الألماني (CECAMA)، وبدعم منوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغاباتوالمكتب الوطني للاستشارة الفلاحية (ONCA)، اليوم المغربي-الألماني الثالث للبقر.

وتتمحور هذه النسخة حول موضوع “التحسين الوراثي للأبقار من خلال برنامج انتقاء“. نظرًا للحالة الوبائية كوفيد-19، سيعقد هذا الحدث على شكل جلستين افتراضيتين، يومي 10 و11 ذجنبر 2020، من الساعة 9:00 صباحًا إلى 12:30 ظهرا.

فلتنمية سلسلة تربية بعد مركزي في السياسات الفلاحية المغربية. ويؤدي إدخال تقنيات جديدة إلى تحسين أداء القطاع عامًا بعد عام. في هذا السياق، يظهر أن التحسين الوراثي للأبقار محور أساسي في دعم هذه الدينامية. وتتيح هذه العملية إنتاج ماشية بأداء أمثل بفضل برنامج انتقاء قائم على عدة معايير.

ستشهد هذه الندوة إذن، تدخل خبراء ألمان متخصصين بهذا المجال،وباحثين من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة (IAV Hassan II) والمدرسة الوطنية للفلاحة بمكناس (ENA Meknès)، بالإضافة إلى فاعلين رئيسيين في هذا القطاع بالمغرب.

متحدثتاً عن هذه المبادرة، قالت المستشارة الفلاحية بالسفارة الألمانية: “الهدف من هذا اللقاء، هو إطلاع المربين حول هذه الممارسة وتأثيرها على الإنتاجية،من خلال التجربة الألمانية. كما نأمل من هذا الملتقي، أن يكون فرصة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات بين المشاركين.”

وبهذه المناسبة، سيتم عرض فيلم توضيحي على هذا الموضوع تم إنتاجه بالدارجة خلال هذا الحدث. كما سيتم بث هذا الفيلم عبر الإنترنت ليجرىتداوله على نطاق أوسع.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


14 − = 8