وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة تطلق حملة تحسيسية حول النظافة بمناسبة عيد الأضحى

تنظم وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة ككل سنة حملة تحسيسية من أجل بيئة سليمة خلال أيام عيد الأضحى تحت شعار “عيد مبارك نظيف”.

وتهدف هذه الحملة التي سيتم إطلاقها يوم الإثنين 27 يوليوز 2020 إلى تحسيس المواطنين بضرورة الحفاظ على نظافة المحيطات والفضاءات، بتفادي التخلص من مخلفات الذبح في قنوات الصرف الصحي، وجمع النفايات والبقايا في أكياس محكمة الإغلاق، ووضعها في حاويات الأزبال، لتسهيل عمل المكلفين بالنظافة.

كما تهدف هذه الحملة إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على جودة جلود الأضاحي خلال عملية السلخ، وبطرق حمايتها من التعفن عن طريق رشها بالملح، وتركها في أماكن تتوفر على التهوية، حتى يتم تثمينها في صناعة الجلود وفي الصناعة التقليدية.

وتتضمن هذه الحملة كذلك رسائل للتحسيس حول ضرورة التقيد الصارم بقواعد النظافة في هذه الظرفية الاستثنائية المتعلقة بالتصدي لوباء كورونا المستجد، بما فيها التعامل بشكل حصري مع الأشخاص الحاملين لرخص الذبح من قبل السلطات المختصة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تتضمن بث كبسولات تحسيسية عبر المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي وعبر شاشات التلفزة والقنوات الإذاعية.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 1