ساكنة دواوير بأزيلال تحتج ضد الحالة الكارثية للطريق والمركز الصحي بجماعة بين الويدان

متابعة – هشام أحرار

خرج صباح الثلاثاء 18 فبراير 2020 ، حوالي خمسون شخص من ساكنة دواوير أنكرت وتزوكنيت بجماعة بين الويدان بإقليم “أزيلال في مسيرة احتجاجية إلى مقر عمالة ازيلال للاحتجاج ضد الحالة الكارثية للطريق الرابط بين اغبلو وتزوكنيت على مسافة طول 8 كلم لفك العزلة التي يعيشونها جراء هذا الوضع، وتعيين أطر طبية بالمركز الصحي اليتيم بالمنطقة.
وتحتج ساكنة الدواوير المذكورة ضد الحالة المتردية للطريق وهو ما يتسبب في عدد من المشاكل والقطاع الصحي المشلول بالمنطقة.

وأفاد عدد من المحتجين قرب مقر عمالة ازيلال ، أن الطريق تتأثر في كل مرة تهطل فيها الأمطار، رغم ضعفها، بحيث تصبح في حالة كارثية وغير صالحة لمرور العربات أو الراجلين، وهو ما يجعلهم في حالة عزلة عن العالم الخارجي، حيث يستعصي عليهم قضاء أغراضهم اليومية والحصول على الخدمات والحاجيات الأساسية، مشييرين أن وضعيتها (الطريق) تتفاقم سنة بعد أخرى.

أما القطاع الصحي ، فازيد من 5000 نسمة من الساكنة المحلية للجماعة القروية تستفيد من خدمات صحية لممرض وحيد ، بدون طبيب أو أدوية أو تجهيزات ، كما يتم نقل النساء الحوامل على متن نعوش ويطالبون من المسؤول الأول عن القطاع التدخل .

هذه الوضعية، دفعت بالساكنة إلى الخروج في مسيرة احتجاجية، حسب المحتجين ، للتنديد بواقعهم في ظل هذه الظروف، والمطالبة بإعادة تعبيد الطريق لتصبح معبدة أمام الراجلين والسيارات، وإعادة الحركة، وتجهيز المركز الصحي ، وأن هذه الطريق هي الجسر الوحيد الذي يربطهم بالعالم”.

واستقبل السيد الكاتب العام لعمالة ازيلال ، ممثلي الدواوير المحتجة ، ووعدهم بحل مشكل تعبيد الطريق في إطار ميزانية مجلس الجهة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 3 = 2