المنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج يتوج أشغاله بإعلان الرباط

دعا إعلان ُالرباط الذي تم اعتمادُه في ختام أشغال المنتدى الإفريقي الأول لإدارات السجون وإعادة الإدماج، الذي نُظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس، إلى وضع ِ التجربة المغربية في تدبير السجون رهنَ إشارة الدول الإفريقية الشقيقة في عدد من القطاعات المتعلقة بتدبير السجون. 

وحثّ المشاركون والمشاركات في المنتدى، الذي نُظم على مدى يومين تحت شعار”نحو رؤية مشتركة لتعزيز التعاون جنوب-جنوب لمواجهة تحديات وإكراهات تدبير المؤسسات السّجنية”، إلى تمكين الدول الإفريقية من الاستفادة من التجربة المغربية في مجال تدبير آليات التعاطي مع سجناء قضايا التطرف والإرهاب، وتكوين الموارد البشرية وتطوير آليات العمل وإعداد البرامج من خلال مركز تكوين الأطر بتيفلت الذي يظل رهن إشارة الأطر الإفريقية في سياق التكوين وتبادل الخبرات.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق