دوري أبطال إفريقيا للسيدات.. فريق سبورتينغ البيضاوي يتأهل للنهائي عقب فوزه على أمبيم داركوا الغاني بالضربات الترجيحية (3-2)

تأهل فريق سبورتينغ البيضاوي، إلى المباراة النهائية لمنافسات النسخة الثالثة لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للسيدات، عقب فوزه على أمبيم داركوا الغاني بالضربات الترجيحية (3-2)، بعد انتهاء الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين بالتعادل (2-2)، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأربعاء، على أرضية ملعب لوران بوكو بسان بيدرو بكوت ديفوار، برسم نصف نهائي المسابقة.

وسجلت لفريق سبورتينغ البيضاوي اللاعبة كومفورت يبواه (د 28 هدف ضد مرماها)، و أكيسا ديارا (د 56 ض ج)، فيما وقعت لفريق أمبيم داركوا كومفورت يبواه (د 6 ض ج)، وجينيفر اووسوا (د 39).

وسيواجه سبورتينغ البيضاوي، في المباراة النهائية يوم 19 نونبر الجاري على أرضية ملعب أمادو غون كوليبالي في كورهوغو بكوت ديفوار، ماميلودي صن دوانز الجنوب افريقي، الذي تأهل إلى النهائي على حساب الجيش الملكي (1-0).

يشار إلى أن مباراة تحديد المركز الثالث ستجرى، يوم السبت المقبل، وستجمع فريقي الجيش الملكي وأمبيم داركوا الغاني.

وكان الفريق البيضاوي قد اجتاز دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة الاولى بـ 4 نقاط، حققها من تعادل أمام أتليتيكو أبيدجان (1-1)، وانتصار عريض على فريق جي كي تي كوينز التنزاني (4-1) في حين إنهزم أمام ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (0-1)، ليبلغ بذلك الدور نصف النهائي.

ويعد دوري أبطال إفريقيا للسيدات أهم مسابقة قارية لكرة القدم النسوية في إفريقيا، وهي تجمع بين أبطال المناطق الستة للكنفدرالية الافريقية لكرة القدم ، والبلد المضيف .

وتعتبر هذه النسخة الثالثة من البطولة، حيث أقيمت النسختان السابقتان في مصر عام 2021 وفي المغرب عام 2022.

Loading

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


17 − 9 =