بنك إفريقيا.. ارتفاع الناتج البنكي الصافي الموطد بنسبة 7 في المائة سنة 2022

الدار البيضاء 02 مارس 2023

حققت مجموعة بنك إفريقيا ناتجا بنكيا صافيا تجاوز 15,62 مليار درهم عند متم دجنبر 2022، بارتفاع بنسبة 7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من سنة 2021.

وأوضحت المجموعة في بلاغ مالي، أن الناتج البنكي الصافي بلغ، خلال الربع الأخير من سنة 2022، ما مجموعه 4,27 مليار درهم، بارتفاع بنسبة 14 في المائة مقارنة بالربع الأخير من سنة 2021.

وعلى المستوى الاجتماعي، بلغ الناتج البنكي الصافي 6,63 مليار درهم (ناقص 4 في المائة) برسم السنة الفارطة، سجل خلال الربع الرابع من سنة 2022 ارتفاعا بنسبة 9 في المائة ليصل إلى 1,61 مليار درهم.

وسجلت القروض الممنوحة للزبائن، باستثناء إعادة البيع، نموا بلغ نسبة 7 في المائة في المجموع الموطد (195,75 مليار درهم) وزائد 4 في المائة على المستوى الاجتماعي (116,32 مليار درهم).

وسجلت ودائع العملاء الموطدة، باستثناء إعادة الشراء، ارتفاعا بنسبة 10 في المائة (241,33 مليار درهم)، وبلغت في الشق الاجتماعي نسبة 7 في المائة (151 مليار درهم) عند متم دجنبر 2022.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق