مجموعة مرجان تفتح متجرين كبيرين من الجيل الجديد يتيحان عيش تجربة تسوق غير مسبوقة : مرجان كاليفورنيا ومرجان بوسكورة 

تجربة تسوق جديدة ومسار جديد في انتظار زوار المتجرين الكبيرين الجديدين لمجموعة مرجان، من صنف المتاجر الكبرى من الجيل الجديد، واللذان اجتمعت فيهما كل المفاهيم الجديدة للعلامة Shop in Shop، كونتوار مرجان، بساتين مرجان، ورشة اللحوم، جنبات البحر، ورشة المخبزة، الصيدلية، مزرعة النباتات والمفهوم الجديد المبتكر “ألف ثقافة وثقافة”.
مجموعة مرجان هي المجموعة التاريخية في مجال التوزيع الكبير بالمغرب. وكانت سباقة ورائدة في إدخال مفهوم “كل شيء تحت سقف واحد” إلى السوق المغربية منذ نهاية الثمانينات من القرن الماضي. واليوم، وفية لطبيعتها الريادية، تأتي مرجان بتجربة تسوق جديدة في مجال التوزيع الكبير ببلادنا، تجربة مجددة أكثر نوعية وأكثر عاطفية من أجل متعة أكبر وخيارات أكثر والمزيد من الراحة خلال التسوق. في متاجر مرجان الكبرى من صنف الجيل الأخير، التي رأت أولى وحداتها النور في كاليفورنيا وبوسكورة، جددت مرجان تجربة التسوق. « عند مرجان، نعمل باستمرار من أجل التحسين المتواصل لتجربة الزبون. فانتظارات زبنائنا قد تطورت بشكل طبيعي، وأصبحت تهتم أكثر بالخدمات، والإدماج متعدد القنوات مع التكنولوجيا الرقمية، والمنتجات الطرية، وتتبع هذه المنتجات الطرية، وإدماج بُْعد المواطنة، وبالراحة في مسار الزبون.
في متجري كاليفورنيا وبوسكورة، جعلنا كل مهارات فرقنا في خدمة هذه الانتظارات. أردنا أن ندفع بمسار الزبون نحو آفاق جديدة، لكي نجعل تجربة التسوق أكثر تشويقا وروعة. لقد طورنا ووضعنا في الواجهة تصوراتنا الحصرية للمنتجات في إطار سلاسل مندمجة. طورنا في إطارها المنتجات المجالية بشراكة مع بعض الشركاء. وأعطينا فيها الحظ الأوفر لعلامة “صنع في المغرب”… »، يقول السيد أيوب الأزمي، الرئيس المدير العام لمجموعة مرجان.
استراتيجية غير مسبوقة مع الفاعلين الوطنيين
اعتمدت مرجان في متاجرها استراتيجية الأروقة التشاركية ذات القيمة المضافة، التي تطبق للمرة الأولى بالمغرب، وذلك من أجل تثمين مختلف الفضاءات (المخبزة، ُركن السمك ،اللحوم، المقشدة، الفواكه والخضر، الثقافة ، الجمال والصحة، الملابس)، كل واحدة منها تم تصورها بطابع مميز لتسهيل الاستكشاف وجعل التجربة أكثر وضوحا وتأثيرا. ففضاء الثقافة تم تصوره في شكل خيمةُ مغربية، وتم إدراجه في إطار تجربة “ألف ثقافة وثقافة” التي تحيل على حكاية مشهورة… أما رفوف السوق فأعطيت فيها الأولوية المطلقة للمنتجات الطرية الطازجة، مقترحة تنوعا وجودة لا مثيل لهما.
كل المهارات والفنون في مختلف القطاعات التي يضمها المتجر تم تثمينها بفضل تخصيصها بزاوية متميزة وبعلامة خاصة، الشيء الذي نتج عنه ميلاد عر ٍض جديد ، والذي رأى النور من أجل الاستجابة للانتظارات الجديدة للمستهلكين.
ومن خلال ذلك، أصبحت ألوان شركائنا المرموقين من أمثالDécathlon وJeff de Bruges و Maison Okfe café الطبخ الآسيوي)، إضافة إلى العلامات الجديدة( Be Wokالحلويات الرقيقة) و( Alexis وMamie Pâtes (العجائن الطرية) وTifiee (اللحوم الممتازة)، هي التي تعطي الإيقاع لمسار الزبون وتكفل تنوع العرض داخل المتجر.
إرث مغربي
حظي اختيار المواد المستعملة في إنشاء وتأثيث المتاجر باهتمام خاص، وذلك بغرض التذكير في كل خطوة بالإرث المغربي والرسو المحلي الراسخ للعلامة، من خلال اعتماد مواد مستدامة وديكور أعطيت فيه الأولوية للصناع والحرفيين المحليين، على غرار بعض المصابيح المشكلة من الحديد الصلب.
حجارة الأطلس، الطين، النحاس، الزليج… تكسو الفضاءات بأناقة. ومن خلال ذلك، تعيد مجموعة مرجان التأكيد على دعمها للثقافة ولعلامة “صنع في المغرب”، الشيء الذي تؤكده أيضا لافتات وعلامات التشوير عبر استعمال العديد من الطوطيمات التي تذكر بالتزام العلامة، إلى جانب المنتجين المحليين، ودائما مع نفس الوعد للمستهلكين : « مرجان، الربح في الجودة والأثمان ».
حول مجموعة مرجان :
على امتداد أكثر من ثلاثين عاماً، نجحت مجموعة Marjane الرائدة في مجال البيع بالتجزئة في توفير منتجات التجارة الحديثة ووضعها رهن إشارة العموم داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضاً في المدن ذات الحجم المتوسط.
وتُدير ” مجموعة Marjane ” أزيد من 345.000 متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد.
وتشغل المجموعة أزيد من 12 ألف شخص، وتوفر عرضها من المنتجات عبر 130 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، حيث تنجز أزيد من 100 مليون معاملة تجارية في السنة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 7