الدكتور الطيب البكوش، يستقبل المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات

‏‎ استقبل الأمين العام لاتحاد المغرب العربي ، الدكتور الطيب البكوش، بمقر الامانة العامة للاتحاد صباح اليوم الخميس، المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات
‏‎ اللقاء مع الامين العام لاتحاد المغرب العربي ، اتسم بالصراحة والشفافية وتطرق خلاله الطرفان لكافة المعيقات التي تحول دون اكمال مسار الاتحاد المغاربي، والصعوبات التي تواجه عمل الامين العام للاتحاد في تنزيل ميثاقه.

من جهة أخرى أطلع الدكتور الطيب البكوش أعضاء المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات على المجهودات التي يبذلها في سبيل إعادة إحياء وتفعيل اتحاد المغرب العربي، وعلى الدراسات المطروحة لابراز قوة الاتحاد على مختلف الأصعدة خاصة منها الجانب الاقتصادي.

وقد أكد الامين العام للاتحاد على ضرورة إشراك المجتمع المدني المغاربي، والهيئات الشبابية التي يجب أن تنخرط بقوة في سبيل إنجاح الوحدة المغربية.

المؤسسة المغاربية للتواصل وحوار الثقافات طرحت من جانبها مجموعة من الافكار و الاقتراحات، وعرضت رؤيتها المستقبلية لاحياء الاتحاد المغاربي، وبرنامجها الطموح في إشراك الفاعلين المدنيين والاقتصاديين بالدول الخمس للنهوض بمشروع المغرب الكبير، وتلبية تطلعات شعوب المنطقة، والمساهمة في تجاوز العقبات والعراقيل، من أجل إنجاح مشروع الوحدة المغاربية.

‏‎ وقد مثل المؤسسة المغاربية كل من رئيسها السيد عثمان بنطالب، ونائبه السيد : حامد العظمي. والسيد : محمد حسني ممثل المؤسسة بدولة تونس.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


47 − 43 =