الجائزة الكبرى لسباق الدراجات” يهيالي” بتركيا : ثلاثة مغاربة ضمن العشرة الأوائل

حل ثلاثة متسابقين مغاربة ضمن العشرة الأوائل برسم الجائزة الكبرى لمحافظة قيصري” ياهيالي”، التي جرت منافساتها اليوم الأحد،  على مسافة 118 كلم ، بمشاركة دراجين من جنسيات مختلفة.

فقد احتل المتسابقون المغاربة عادل العرباوي وأنس آيت العبدية وأشرف الدغمي تواليا  المراكز 5 و7 و8 في هذه الجائزة المصنفة (2ر1 ن في الدوري الأوروبي) .

وكانت الجائزة من نصيب  الأوكراني بريفار أولكسندر ( فريق سبور طوطو) قاطعا مسافة 118 كلم في ظرف 2 س 40 د و 36 ث ، متقدما على مواطنه كونوننكو ميخايلو ( فريق صاكاريا بي بي برو) بفارق 12 ث ، وعلى الهولندي ميكيرس جيروين ( فريق تيرينغغانو بوليغون)بفارق 13 ث.

واحتل المغربي عادل العرباوي المركز الخامس بزمن قدره 2 س و40 د و 52 ث  وكسب بذلك 15 نقطة في التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للدراجات.

وحل أنس آيت العبدية في الرتبة السابعة بتوقيت 2س و41 د و2 ث  وكسب خمس نقاط، فيما حل الشاب أشرف الدغمي ثامنا بعد تحقيقه توقيت 2س و41د و4 ث وكسب ثلاث نقاط.

وشارك في منافسات جائزة ” يهيالي” حوالي 90  دراجا يمثلون فرقا محترفة أو منتخبات بلدانهم ، من أوكرانيا وهولندا والولايات المتحدة وأوزباكستان وأذربيجان وماليزيا  وجيورجيا والجزائر وإرتيريا وتركيا والكويت.

وتندرج مشاركة العناصر الوطنية في هذه الجائزة في إطار الإعداد  لألعاب التضامن الإسلامي، التي ستقام بمدينة قونية التركية، من 9 غشت المقبل إلى 18 منه.

وتضم لائحة الفريق الوطني كلا من أشرف الدغمي ( الكوكب الرياضي المراكشي) وعادل العرباوي (نادي دراجات خريبكة ) ومنير مخشون ( جمعية نجاح سوس أكادير) ونصر الدين معتوكي ( الاتحاد الرياضي البيضاوي) وأنس آيت العبدية ومحسن الكوراجي المحترفين بنادي الشعفار جميرة الإماراتي.

وتجدر الإشارة إلى أن  المنتخب الوطني المغربي سيستهل مشاركته في ألعاب التضامن الإسلامي بسباقات المضمار المبرمجة في الفترة ما بين 05 و08 غشت، فيما سيكون أسود الأطلس على موعد مع سباقات الطريق، بصنفيها ضد الساعة و العامة، في الفترة ما بين 11 و14 غشت.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


27 − 17 =