تنظيم الدورة 28 للمهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون بواغادوغو ما بين 25 فبراير و 4 مارس 2023 

واغادوغو 30 يونيو 2022 ومع

أكدت الحكومة البوركينابية، يوم الأربعاء، أن الدورة الثامنة والعشرين من المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في واغادوغو ستقام خلال الفترة ما بين 25 فبراير و 4 مارس 2023، تحت شعار “السينما الإفريقية وثقافة السلام”.

وأفادت وزيرة الاتصال والثقافة والفنون والسياحة البوركينابية، فاليري كابوري، بأن الدولة منحت الضوء الأخضر لتنظيم الدورة الثامنة والعشرين من المهرجان الإفريقي للسينما والتلفيزيون في واغادوغو.

وكانت الوزيرة تتحدث عقب انعقاد اجتماع مجلس الوزراء الذي ترأسه رئيس البلاد، الليفتنانت-كولونيل بول هنري سانداوغو داميبا.

وسيضرب عالم الفن السابع موعدا في بوركينافاسو، وقد أعطى الرئيس تعليمات حتى يكون المهرجان ناجحا ويشكل إطارا لتعزيز التعايش والتنوع الثقافي.

وأضافت الوزيرة أن المهرجان الإفريقي للسينما والتلفزيون في واغادوغو يشكل جزءا من الأجندة الثقافية والسياحية الإفريقي، ويساعد بلدنا على تحقيق مكاسب وإيرادات اقتصادية مهمة “.

وأوضحت فاليري كابوري أن حضور المشاركين في المهرجان من مختلف أنحاء العالم والصحافة الدولية، سيتيح تسليط الأضواء على بوركينا فاسو، الذي يظل بلدا صامدا ومنفتحا على باقي الأمم. 

وقالت إن التحضيرات للمهرجان متواصلة، مبرزة أن الحكومة تتحفظ حاليا على الكشف عن اسم البلد الذي سيكون ضيف شرف المهرجان.

وأكدت الوزيرة البوركينابية أن برنامج الدورة الثامنة والعشرين من المهرجان تتضمن تقديم عروض للأفلام، وتنظيم مجموعة من الندوات.

تجدر الإشارة إلى أن فعاليات النسخة ال 27 من المهرجان التي كان من المقرر تنظيمها ما بين 27 فبراير و 6 مارس 2021 ، تأجلت إلى غاية الفترة من 16 إلى 23 أكتوبر من العام الماضي، بسبب تداعيات كوفيد 19.

وخلال هذه الدورة، توج المخرج الصومالي خضر أحمد بالجائزة الكبرى للمهرجان (جائزة حصان ينينجا الذهبي)، عن فيلمه الطويل الأول “زوجة حف ار القبور”.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 3