منتدى الاسكندرية للاعلام 2019 حول ” التربية الاعلامية والتنمية المستدامة”

المغرب الآن – سلمى جناح

يعلن منتدى الاسكندرية للاعلام عن فتح باب الاشتراك فى دورة عام 2019 حول ” التربية الاعلامية والتنمية المستدامة” فى الفترة من 18 وحتى 20 أبريل 2019 بالجامعة الامريكية بالتجمع الخامس بالقاهرة.
الاشتراك مفتوح حتى 14 مارس 2019 للمصريين والعرب داخل وخارج مصر ممن تنطبق عليهم الشروط المذكورة فى استمارة الترشح.
عن الدورة الجديدة:
مع التطور التكنولوجي؛ أصبحت وسائل الاعلام جزءاً أصيلاً من حياتنا اليوم ويتعرض المجتمع يوميا إلى كم هائل من الأخبار والصور والإعلانات من خلالها. وفي أغلب الأحيان أسلوب وطريقة تعاملك مع نفسك ومع المحيطين بك
يتناول المنتدى هذا العام موضوع فى غاية الاهمية وهو العلاقة البينية بين التربية الاعلامية والتنمية المستدامة؛ فعلى الرغم من ان الاعلام ليس من ضمن الاهداف الصريحة السبعة عشر الا انه يتقاطع معها.
تحث التربية الاعلامية على بناء الذهنية النقدية والتحليلية لدى الجمهور المتلقى كما تعمل الدراية الاعلامية على رفع كفاءة صناع الاعلام وكلاهما يعنى امتلاك المهارات والفهم والوعي الكامل للتعامل مع وسائل الإعلام المختلفة بذكاء ومسئولية.
ومن هنا تأتى أهمية المنتدى هذا العام فحين يعرف أفراد المجتمع كيفية التعامل مع الاخبار والمعلومات وكيف يستفيدون منها وكيف يسخرونها لتنمية وتطوير معارفهم وثقافتهم يتحولون لمواطنين مسئولين ملتزمين ومبتكرين؛ يعملون على تكريس البناء والتطوير والتنمية المستدامة والحكم الراشد.
المحاور:
1- التربية الاعلامية و المحتوى.
2- التربية الاعلامية والتكنولوجيا.
3- التربية الاعلامية والبيانات.
4- التنمية المستدامة.

للتقدم:
www.alexmediaforum.com

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 29 = 34