ANAPEC تعرض مخطط أعمالها لسنة 2022 بمناسبة اجتماع مجلس إدارتها 

الأربعاء 29 دجنبر 2021

تحت رئاسة السيد يونس السكوري، وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، تم عقد اجتماع المجلس الإداري للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات برسم الدورة الثانية لسنة 2021، وذلك يوم 29 دجنبر 2021 بمقر الوزارة بالرباط.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد الالسكوري ضرورة تقديم عرض خدمات متجدد مبني على سياسة ارادية من أجل تحقيق العدالة المجالية استجابة لاحتياجات الساكنة المعبر عنها خلال اللقاءات التشاورية الجهوية التي نظمتها وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات مؤخرا والتي اختتمت بداية هذا الأسبوع، و  مراجعة البرامج الحالية والأخذ بعين الاعتبار الواقع الجديد للاقتصاد الوطني على مستوى القطاعات الإنتاجية وتروم هده البرامج المعدلة الاستجابة للاحتياجات المحينة لمختلف القطاعات، كما تهدف الى معالجة تحديات الحفاظ على مناصب الشغل في ظروف الأزمة الصحية.

و تثمين التجربة الهامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات في مجال ريادة الأعمال ومواكبة خلق المقاولات من أجل الاسهام في الأوراش الحكومية في هدا المجال.

وقد عرف هذا الاجتماع تقديم مخطط أعمال الوكالة لسنة 2022 الذي تمت المصادقة عليه والإشارة إلى ضرورة مواكبة النمو الاقتصادي لبلادنا عن طريق مساعدة القطاعات والشركات والمستثمرين للاستجابة لحاجياتهم من الكفاءات والموارد البشرية، من خلال برامج إنعاش التشغيل وكذلك الخدمات المقدمة لهم وللباحثين عن شغل وحاملي مشاريع التشغيل الذاتي. وبهذا، تهدف الوكالة سنة 2022 إلى تحقيق الأهداف التالية:

• تحقيق الإدماج الاقتصادي لفائدة 120.000 باحث عن شغل.

• تحسين قابلية التشغيل لدى 35.000 مستفيد من الباحثين عن شغل.

• مواكبة 6500 حاملة وحامل مشروع.

• المساهمة في إنشاء 2600 نشاط اقتصادي (شركات صغرى جدا أو أنشطة مدرة للدخل).

• العمل على استفادة 150.000 باحث عن شغل من خدمات المواكبة والتوجيه في مجال البحث عن شغل.

• العمل على توجيه 100.000 باحث عن شغل نحو المهن الملائمة لكفاءاتهم.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


75 − = 66