موظفو قطاع التكنولوجيا يطالبون بتنظيمه

يبدو أن الدعوة إلى ضرورة تنظيم قطاع التكنولوجيا في “وادي السيليكون” وصلت إلى الموظفين أنفسهم، إذ أظهر استطلاع جديد للرأي أن نصفهم يرون أن الشركات فشلت في حماية بيانات المستخدمين.

وأجرت الاستطلاع الجديد مؤسسة “إدلمان ترَست بارومتر” Edelman Trust Barometer على 1500 شخص، في يناير/كانون الثاني، ولاحظت أن سلسلة الفضائح التي ضربت عمالقة التكنولوجيا، مثل “غوغل” و”فيسبوك” و”أوبر”، أثرت في آراء المشاركين.

وبينت أن نصف العاملين في الشركات التكنولوجية يرون أن بيانات المستخدمين مكشوفة أكثر من اللازم، ولم تحصل على الحماية المطلوبة، ووجدت أن الثقة بالقطاع التكنولوجي تراجعت.

ورأى 59 في المائة من المشاركين في الاستطلاع أنه يجب تنظيم القطاع التكنولوجي أكثر، مقارنة بـ46 في المائة، العام الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومات حول العالم تضغط نحو فرض مزيد من القيود على عمالقة التكنولوجيا وتنظيم عملها، عبر قوانين الخصوصية في دول الاتحاد الأوروبي وتحقيقات لجنة التجارة في الولايات المتحدة الأميركية.

وتأتي هذه الإجراءات بعد سلسلة فضائح واجهت هذا القطاع في الأعوام الأخيرة، بينها استغلال منصاته من قبل روسيا للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2016، وقضية انتشار الأخبار الزائفة، والتنمر الإلكتروني، واختراق خصوصية المستخدمين، وغيرها.

المصدر: العربي الجديد

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 46 = 51