مطار مراكش المنارة الدولي .. استئناف الرحلات الدولية وعلى متنها مغاربة العالم

حلت أولى الرحلات الجوية الدولية وعلى متنها مغاربة العالم، اليوم الثلاثاء 15 يونيو بمطار مراكش المنارة الدولي، في سياق إعادة الافتتاح الرسمي للمجال الجوي المغربي، بعد أشهر من الإغلاق، بسبب الأزمة الوبائية لكوفيد-19.

وتمت برمجة حوالي 15 رحلة جوية دولية خلال هذا اليوم، بمطار مراكش المنارة الدولي، أحد المطارات الرئيسية بالمملكة، مؤشرة بذلك لاستئناف الرحلات الجوية الدولية، بناء على المؤشرات الإيجابية للوضعية الوبائية بالمملكة وانخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا، لاسيما بعد توسيع الحملة الوطنية للتلقيح.

ومن أجل تخليد استئناف الرحلات الجوية، أطلق المكتب الوطني المغربي للسياحة عملية “مرحبا بعودتك” الرامية إلى إتاحة استقبال حار للسياح المغاربة الأوائل العائدين إلى بلادهم.

وهكذا، تم تنظيم مراسم استقبال خاصة عند النزول من الطائرة بمعية الفاعلين المتواجدين في الخطوط الأولى خدمة للسياح طيلة فترة مقامهم.

وقال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، السيد عادل الفقير، “نحن سعداء باستقبال المسافرين من جديد، الذين جاؤوا لزيارة بلدنا الجميل. هذا الحفل يشكل طريقة لتخليد رمزي للجهود المبذولة من قبل السلطات الوطنية وفاعلي السياحة لإنعاش وإعادة الدينامية للقطاع السياحي”.

وأشار السيد الفقير إلى أن “هذا الحفل يؤكد أيضا أن المغرب جاهز لاستقبال زواره في أفضل الظروف”، مبرزا تعبئة مجموع القطاع في كافة مكوناته.

من جانبه، تعبأ المكتب الوطني للمطارات من أجل ضمان الترتيبات والسلامة الصحية للمسافرين.

وأوضح رئيس قسم الاستغلال بمطار مراكش المنارة، السيد زكرياء حارثي، أنه من أجل ضمان السلامة الصحية ومسار آمن وسلس للمسافرين، وضع المكتب الوطني للمطارات تدابير تقوم على التنسيق الوثيق مع كافة الشركاء على مستوى المطار بغية تأمين عدد كاف من الموارد البشرية على مستوى نقط المراقبة، تمكن من تطبيق التباعد الجسدي وتفادي الاكتظاظ.

وبعد أن ذكر بأن استئناف الرحلات الجوية يتزامن مع إطلاق عملية “مرحبا 2021″، أكد السيد حارثي أن مجموع مستخدمي المكتب الوطني للمطارات معبأون لضمان حسن سير هذه العملية والمساهمة في إنعاش القطاع السياحي بمراكش، الوجهة السياحية الوطنية الأولى.

وفي نفس السياق، أكد رئيس الكونفدرالية الوطنية للسياحة، السيد عبد اللطيف القباج أن “السياح ومغاربة العالم سيعطون دفعة جديدة لاستئناف الصناعة السياحية المنتظرة”.

وقال السيد القباج “بصفتنا مهنيي السياحة، نحن سعداء بإعادة فتح المجال الجوي المغربي بعد أشهر من الإغلاق لمحاربة جائحة كورونا”، مضيفا أن مهنيي السياحة معبأون لمواكبة الدينامية المعززة بالتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامية إلى تسهيل عودة المغاربة المقيمين بالخارج.

ولدى وصولهم إلى مطار مراكش المنارة الدولي، عبر أعضاء الجالية المغربية المقيمة بالخارج عن امتنانهم وعميق شكرهم لجلالة الملك على العناية التي ما فتئ يحيط بها جلالته مغاربة العالم، مشيدين بالتعليمات الملكية للفاعلين السياحيين، سواء في مجال النقل أو الفندقة، قصد العمل على تسهيل عودتهم إلى بلادهم، بأثمنة مناسبة.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 72 = 74