رسالة مفتوحة من الدكتور احمد نورالاسلام الى السيدة نبيلة منيب

سيدتي المحترمة
تحية تقدير واحترام
لقد تتبعت باهتمام كبير تصريحاتكم حول وباء كورونا وحول اللقاح المرتقب ضد هذا الفيروس .
بصفتي طبيب ملزم اخلاقيا وقانونيا بالحفاظ على صحة المواطنين وجب علي التوجه إليكم بهذه الرسالة :
-ان تصرحوا ان هناك مؤامرة تحاك ضد الشعوب و ان الفيروس المسبب لوباء الكورونا هو ربما تم صنعه من طرف بعض الدول الغربية او الآسيوية ضد شعوب اخرى فهذا كلام خطير يزيد من كراهية شعوب ضد شعوب ودول اخرى . ماذا لو التقط بعض المتطرفين هذا الكلام لاستعماله دريعة لأعمالهم الإرهابية ضد الدول الغربية ؟
-ان تزعمين ان اللقاح المرتقب ضد وباء الكورونا خطير على صحة الناس وانه سيكون وسيلة للتحكم فيهم فهذا أيضا كلام خطير جدا . فماذا سيكون موقفكم اذا رفض الكثير من المغاربة اجراء هذا اللقاح ونتج عن ذلك العديد من الضحايا ؟ ساحملكم كامل المسؤولية في ذلك . عندما يسابق المغرب برمته بارادة ملكية وحرصا من جلالته على سلامة المواطنين ، يسابق الزمن وكل الدول للحصول مبكرا على هذا اللقاح تاتي تصريحاتكم لنسف كل المجهودات عن طريق البلبلة وترويج معلومات خاطئة سيلتطقتها المغاربة بصدر رحب لانها صدرت عن شخصية سياسية وازنة . ردا على بعض كلامكم اطلب منك سيدتي ان تعطيني مثالا واحدا لا اكثر للقاح تسبب في أضرار عند الأطفال في المغرب وكلنا نعرف ان نسبة الوفيات لدى الأطفال في المغرب انخفضت بشكل كبير بفضل سياسة التلقيح التي تنهجها الدولة ولا داعي من ترهيب و دعوة المغاربة الى عدم تلقيح اطفالهم .
سيدتي اعرف انه بين مناضلي حزبكم ورفاقكم هناك أطباء زملاء لي مشهود لهم بالكفاءة العالية وكان عليك استشارتهم قبل الخروج بهذه التصريحات الخطيرة على صحة المواطنين .
التاريخ يذكر ان اصحاب بعض الأفكار الرجعية والمتجاوزة كانوا يقولون عندما دخلت الآلة الى المغرب انها حرام وان الادوية واللقاحات التي ادخلها المستعمر الفرنسي هي كذلك حرام وان أقراص منع الحمل حرام ونفس الشئ نعيشه مرة اخرى بعد مضي اكثر من قرن من الزمن .
سيدتي اطلب منك ان تعيدي النظر في تصريحاتك حتى يزول كل لبس او تخوف عند المغاربة لأننا فعلا نريد ان يكون المغرب ديموقراطيا ويسير أيضا على قواعد علميةصحيحة .
وتقبلوا سيدتي فائق تقديري و مودتي .
الدكتور احمد نورالاسلام
سيدي بنور

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 2 = 3