بلاغ بشأن تنزيل مخرجات اتفاقية دعم القطاع السياحي

في إطار مواكبة المقاولات السياحية التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة، تم توقيع اتفاقية ثلاثية الأطراف بين ممثلي كل من الحكومة و الكونفدرالية الوطنيةللسياحة والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بهدف تقديم الدعم للأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج، وكذا المرشدين السياحيين العاملين في القطاع.

وفي إطار تبسيط المساطر، عمل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على إحداث بوابة  إلكترونية جديدة، سيتم إطلاقها يوم الثلاثاء 8 شتنبر 2020 بهدف تمكين هذه المقاولات من التصريح بأجرائها والمتدربين لديها من أجل الاستفادة من تعويض جزافي شهري ممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة COVID19 المحدث بتعليمات سامية لصاحب الجلالة، وقدره 2000 درهم خلال الفترة الممتدة من فاتح يوليوزإلى متم دجنبر 2020، بالإضافة إلى الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض حسب المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

هذا و تبقى الاستفادة من التعويض مشروطة بانخفاض رقم معاملات المقاولة، على الأقل بنسبة25 بالمائة و يجب أن تحافظ هاته المقاولات على80 المائة على الأقل من مناصب الشغل لديها.

وتجب الاشارة إلى أن هذا الإجراء يهم كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، و وكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، إضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي بموجب قانوني رقم 98.15 و 99.15 المتعلقين بالتغطية الصحية و الاجتماعية للعاملين غير الأجراء.

وعلى المشغلين الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم المالي أن يقوموا بالتصريح بهم خلال الفترة الممتدة من 16 من الشهر الجاري إلى 3 من الشهر الموالي، و بصفة استثنائية من 8 إلى 15 من شهر شتنبر بالنسبة لشهري يوليوز و غشت الماضيين.

ولتسهي لاستعمال هذه المنصة الجديدة، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإعداد شريط مصور ودليل توضيحي يمكن تصفحهما عبر موقعه الرسميwww.cnss.ma وعبر صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


93 − 86 =