بدعم من مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، الأعمال بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة تشرف على الإنتهاء

أشرفت الأعمال بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بالداخلة على الإنتهاء، والتي تعتزم جامعة إبن زهر إفتتاحها بالمدينة هذا القطب الجامعي الجديد الذي ساهم مجلس جهة الداخلة وادي الذهب في إحداثه بشراكة مع وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمبلغ 38 مليون درهم، وسينضاف إفتتاح EST بالجهة إلى لائحة 15 معهدا من صنف المدارس العليا للتكنولوجيا التي تشمل جميع مناطق المملكة.

و كان المجلس الجهوي للداخلة وادي الذهب خلال دورة يوليوز العادية سنة 2019 قد صادق بالإجماع، على عدد من إتفاقيات الشراكة التي تهم قطاع التعليم العالي، من بينها هذه الإتفاقية مع جامعة إبن زهر من أجل إحداث المدرسة العليا للتكنولوجيا بغلاف مالي بلغ 12 مليون درهم.

ويندرج إحداث هذه المؤسسة الجامعية الثانية بالجهة بعد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، في إطار الإستراتيجية التي تنهجها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التعليم العالي والبحث العلمي وجامعة إبن زهر، والرامية إلى تعزيز حضور المؤسسات الجامعية بالجهات الجنوبية وتنويع التكوينات بمختلف المدن الجامعية بها، بما يستجيب لإنتظارات سوق الشغل ومتطلباته.

وتجدر الإشارة إلى أن المجلس الجهوي تربطه إتفاقية شراكة بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، تهم مواكبة كل الطلبة و دعم التكوينات وكذا كل التظاهرات الإشعاعية التي تحتضنها المؤسسة، سعيا من المجلس إلى رفع جودة التعليم العالي بالجهة و تعزيز مكانتها على الصعيد الوطني.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق