10 و12 سنة سجنا نافذا في حق الناصري وبعيوي في ملف “إسكوبار الصحراء”

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، أحكامها في القضية المعروفة إعلامياً بـ”إسكوبار الصحراء”، حيث قضت بإدانة سعيد الناصري، الرئيس السابق لنادي الوداد الرياضي، بـ10 سنوات سجناً نافذاً، وعبد النبي بعيوي، الرئيس السابق لجهة الشرق، بـ12 سنة سجناً نافذاً.

وجاءت الإدانة بعد متابعة المتهمين من طرف النيابة العامة بتهم ثقيلة، من بينها التزوير في محررات رسمية، والمشاركة في اتفاق يتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات، وخرق القوانين المنظمة لحركة وحيازة المخدرات، إلى جانب تهم أخرى مرتبطة بالنصب واستغلال النفوذ، وفق ما ورد في قرار الإحالة.