أزيلال .. استفادة حوالي 120 طفل من الأسر المعوزة من عملية “إعذار” جماعي

متابعة – هشام أحرار

في إطار العمليات التضامنية و تشجيع التكافل الاجتماعي، نظمت جمعية الاوراش الإجتماعية بازيلال بتنسيق مع المندوبية الإقليمية للصحة بازيلال و بشراكة مع المجلس الاقليمي وبتعاون مع السلطة المحلية واحد المحسنين بالمدينة ، يوم السبت 14دجنبر الجاري ، بالداىرة الصحية بحي بتشيبت بمدينة ازيلال حفل أعذار جماعي مجاني لفائدة 120 طفلا ينحدرون من اسر معوزة و يتامى.

و اشرفت زوبيدة طالب رئيسة جمعية الاوراش الإجتماعية بازيلال والأطر الطبية والتمريضية وبعص أعضاء المجلس الجماعي بازيلال وأعضاء الجمعية والسلطات المحلية على عمليات الأعذار التي مرت في ظروف جيدة .

واوضحت زوبيدة طالب رئيسة الجمعية أن نجاح عملية اعذار أطفال من الأسر المعوزة ، يعود إلى الجهود المبذولة من كافة الاطر الطبية وأعضاء الجمعية ، وان هذه العملية تروم إلى اعذار اطفال في وضعية صعبة ، من خلال تقديم فحوصات طبية إلى جانب توزيع الأدوية والملابس على المستفيدين ومواد غذائية متنوعة .

واضافت زوبيدة أن هذه المبادرة الجمعوية، تدخل في إطار البرنامج الخيري للإعمال الاجتماعية والتضامنية التي تقدمها لفائدة سكان العالم القروي خاصة الأسر المعوزة واليتامى و الفئات في وضعية الهشاشة.

محمد نجيب معتصم ممرض رئيسي بالداىرة الصحية بتشيبت بدوره أشار أن عملية اعذار أطفال من الأسر المعوزة تدخل في اطار التنسيق بين مندوبية وزارة الصحة وجمعية الاوراش الإجتماعية بازيلال ، والهدف منها تقديم الدعم والمساعدة للأسر المعوزة والفقيرة داخل تراب الجماعة وخارجها .

وقد كان لهذه المبادرة الإنسانية آثارا طيبة عند الساكنة كما لقيت استحساناً كبيرا من طرف الفاعلين المحليين بالمنطقة ودعما من طرف السلطات الإقليمية والمحلية .

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1