الولايات المتحدة.. تدفق قياسي للمهاجرين على الحدود المكسيكية

(FILES) This file photo taken on November 19, 2016 shows Border Patrol agents patroling the United States-Mexico Border wall during Opening the Door Of Hope/Abriendo La Puerta De La Esparana at Friendship Park in San Ysidro, California on November 19, 2016. President Donald Trump on January 25, 2017 ordered work to begin on planning and building a wall on the Mexican border, sounding a hardline tone on immigration as he moved to fulfill a key campaign pledge. / AFP PHOTO / Sandy Huffaker

واشنطن 16 غشت 2022 – وكالات :
تواجه الولايات المتحدة الأمريكية تدفقا قياسيا للمهاجرين على الحدود الجنوبية مع المكسيك، حيث قام حرس الحدود بـ1,82 مليون عملية اعتقال منذ أكتوبر الماضي، وفق أرقام نشرت الاثنين.

ويرتقب أن يتجاوز هذا الرقم المليونين، وذلك برسم السنة المالية التي تنتهي في شتنبر، عقب هذه الإحصائيات التي نشرتها جريدة “وول ستريت جورنال”.

يتعلق الأمر بالسنة الثانية، في عهد إدارة الرئيس بايدن، التي تصل فيها الاعتقالات إلى هذا الرقم القياسي، الأمر الذي يعرض الديمقراطيين إلى مزيد من الضغط مع اقتراب انتخابات التجديد النصفي في نونبر المقبل.

وكان حرس الحدود قد أقدموا، في يوليوز، على اعتقال حوالي 182 ألف مهاجر عبروا الحدود الجنوبية للبلاد بشكل غير قانوني، ثلثا هذا العدد من البالغين العازبين، و22 في المائة ممن سبق لهم محاولة عبور الحدود.

من جانب آخر، شكل يوليوز الماضي ثاني شهر يشهد انخفاضا في عدد الاعتقالات، بانخفاض بنسبة 19 في المائة مقارنة بالذروة المسجلة في ماي.

ويرجع الخبراء الذين أوردتهم الجريدة هذا الانخفاض إلى الإجراءات المرتبطة بتشديد المكسيك للقيود وجهود الحكومة الأمريكية من أجل المتابعة القضائية لمهربي المهاجرين.

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


+ 83 = 88