اكتشاف الفاكهة “رقم 1” لحياة أطول

كشفت دراسة جديدة عن فاكهة لذيذة يمكنها أن تساعدك على العيش لفترة أطول، لاحتوائها على مضادات أكسدة ومغذيات نباتية كبيرة.
تقول الدراسة التي نشرتها مجلة “Foods” مؤخرا،ان العنب ليس فاكهة لذيذة فحسب، بل يمكنه أيضا مساعدتك على العيش لفترة أطول.

تقول لورا مكديرموت، أخصائية التغذية المعتمدة: “ما يجعلني متحمسة بشأن هذه الدراسة والموضوع هو أنه سيتم إجراء المزيد من الأبحاث حول مضادات الأكسدة ودورها في إدارة الأمراض والوقاية منها بشكل عام (..) سيوفر هذا المزيد من الأسباب للناس للتركيز على مجموعة متنوعة شاملة من الأطعمة في وجباتهم الغذائية”.
أما عن سبب كون العنب صحيا إلى هذه الدرجة، فقد أشارت إلى أن “المحتوى المضاد للأكسدة يجعل العنب مضادا للالتهابات بطبيعته. العنب يحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة بما في ذلك ريسفيراترول وكيرسيتين والأنثوسيانين”.
بينما تعترف بأن “هذه الأسماء قد لا تعني الكثير لمعظم الناس” توضح خبيرة التغذية “المقصد هو أن العنب يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة، والتي ستساعد جنبا إلى جنب مع نظام غذائي متوازن على محاربة الجذور الحرة، وتقليل الإجهاد التأكسدي، وإنتاج مضادات للالتهاب”.

العنب صحي أيضا لأنه يحتوي على مغذيات نباتية، والتي لها أيضا خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ما يساعد على الحفاظ على صحة الخلايا والحمض النووي، وبالتالي يساعد في الحفاظ على صحتك.
وتختم بقولها: “هذه الدراسة، بالإضافة إلى الدراسات الأخرى التي أجريت على مضادات الأكسدة الموجودة في العنب، تستخدم كميات طبيعية جدا- ما يعني أنه يمكنك دمجها في كوب أو اثنين في يومك وجني الفوائد المضادة للأكسدة”.

المصدر: سبوتنيك

قم بكتابة اول تعليق

أترك لنا تعليق

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*


− 1 = 1