الخبر:"إنفوتايمز" يحصد جائزة GEN العالمية لصحافة البيانات 2018
(الأقسام: ميديا)
أرسلت بواسطة Administrator
الجمعة 01 يونيو 2018 - 15:12:33

حصد "إنفوتايمز" جائزة شبكة المحررين العالمية (GEN) لصحافة البيانات لعام 2018، عن فئة أفضل فريق لصحافة البيانات بغرف الأخبار الصغيرة، وذلك مناصفة مع "monitor de victimas" من فنزويلا، لتكون بذلك هي المنصة العربية الأولى التي تحقق الفوز بالجائزة الدولية الأولى من نوعها، والتي تدعمها شركتا جوجل ومايكروسوفت وغيرهما، وتنظمها الشبكة التي تضم أكثر من 6 آلاف محرر حول العالم.
وقال عمرو العراقي المدير التنفيذي لـ"إنفوتايمز": "الآن بعد مرور هذه السنوات، أشعر بسعادة كبيرة بحصول إنفوتايمز على هذه الجائزة العالمية، والتي تمثل تقدير كبير لمجهود الفريق على مدار السنوات الماضية".
وتابع "العراقي": "أود أن أشكر لجنة تحكيم الجائزة، كما أوجه الشكر إلى فريق العمل في إنفوتايمز، الذي واصل عمله الجاد حتى نصل إلى هذه المرحلة الهامة، كما أنني أشعر بالحماس والمسؤولية أيضًا، لأن الفوز يجعلنا الآن تحت مسؤولية كبيرة، لتحقيق مزيد من نشر الوعي حول صحافة البيانات في مصر والوطن العربي، والذي يساهم في تمكين الصحفيين من ممارسة عملهم ودورهم الرقابي بصورة أكبر، والعمل على تطوير أدواتهم الصحفية من أجل مزيد من الموضوعات الجادة التي تساهم في تغيير أوضاع مجتمعاتنا العربية".
و شارك في المنافسة هذا العام 630 عملًا صحفيًّا من 58 دولة، مقسمين إلى 12 فئة، منها: أفضل فريق لصحافة البيانات، وأفضل تمثيل بصري للبيانات، وأفضل موقع لصحافة البيانات، وأفضل تطبيق لصحافة البيانات، بالإضافة إلى فئة غرف الأخبار الصغيرة، التي فازت فيها "إنفوتايمز"، وتشترط ألا يتعدى عدد العاملين بالمؤسسة 30 فردًا.
وكانت لجنة التحكيم قد أعلنت وصول "إنفوتايمز" للقائمة النهائية نهاية شهر أبريل، ضمن 99 مرشحًا آخر على المستوى الفئات كلها، و9 مرشحين على مستوى فئتها من غرف أخبار صغيرة سويدية وهولندية وبريطانية وإسبانية وغيرها، قبل أن تعلن فوزها بالجائزة النهائية منتصف شهر مايو.
ضمت لجنة التحكيم مجموعة من رواد مجال صحافة البيانات في كبريات المؤسسات الصحفية والأكاديمية وشركات التكنولوجيا على مستوى العالم، مثل رويترز، وبروبابليكا، والإكونوميست، وجامعات كولومبيا وميامي وأمستردام، وشركتي جوجل ومايكروسوفت.
شملت أعمال إنفوتايمز التي تقدمت بها هذا العام قصصًا صحفية مدفوعة بالبيانات عن موضوعات متعددة، منها الجرائم الزوجية، والقرارات الرئاسية، والإنفاق على الصحة والتعليم، وتغريدات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبطالة.
وكانت إنفوتايمز قد وصلت للقائمة النهائية للجائزة عام 2016، عن فئة أفضل موقع لصحافة البيانات.
إنفوتايمز هي شركة تأسست عام 2012، تعمل على تطوير المحتوى الصحفي المدفوع بالبيانات في مصر والعالم العربي، بتقديم التدريبات والاستشارات للمؤسسات الصحفية، وإنتاج القصص المدفوعة بالبيانات، بالإضافة إلى إنتاجها حلول تكنولوجية لمساعدة الصحفيين على التعامل مع البيانات.


قام بإرسال الخبرالمغرب الآن
( http://alaan.ma/news.php?extend.1456 )