آخر الأخبار :

بي بي سي عربي تطلق "ترندينغ" : نشرة خاصة بوسائل التواصل الاجتماعي

 بي بي سي عربي تطلق "ترندينغ" : نشرة خاصة بوسائل التواصل الاجتماعي

تطلق بي بي سي عربي يوم  4/10/217 نشرة جديدة تحت عنوان "ترندينغ"  خاصة بما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي  مدتها ثلاثون دقيقة .

يقدم هذه النشرة الخاصة  رانيا عطار وأحمد فاخوري على مدى خمسة أيام في الأسبوع عند الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرينتش على شاشة بي بي سي عربي ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها.

تتناول النشرة القصص الأكثر شيوعاً على وسائل التواصل الاجتماعي وتناقشها بعمق محللة أبعادها. كما ستستضيف هذه النشرة الخاصة خبراء ومدونين وأشخاصاً كانوا وراء الأخبار الأكثر انتشاراً.

تسعى نشرة "ترندينغ" الى التقريب بين النشرات الاخبارية التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي بطريقة مبتكرة ومن خلال أحدث الوسائل التكنولوجية للوصول الى جمهور شاب. 

ويقول سمير فرح رئيس القسم العربي في بي بي سي "إن طريقة استهلاك الجمهور للأخبار تتغير بشكل سريع ونحن نعمل بشكل متواصل على تطوير طرق خدمة الجمهور بمختلف الوسائل. نشرة "ترندينغ" هي وسيلة رائعة لايصال الأخبار بشكل حيوي وسريع، محافظين في الوقت نفسه على معايير بي بي سي المعروفة من ناحية المصداقية والحياد."

ويرى مدير الأخبار في تلفزيون بي بي سي عربي إدغار جلاد أن "هذا النوع من المضمون قد يكون مستقبل الأخبار التلفزيونية وأن المشاهدين والمتابعين عبر الوسائل المختلفة ينتظرون هذه النشرات المتخصصة والجديدة ويسعدني أننا سنتمكن من التقرب من جمهورنا الشاب عبر نقل القصص الأكثر انتشاراً على وسائل التواصل الاجتماعي."

 

ويأتي اطلاق نشرة "ترندينغ" ضمن أكبر توسع تقوم به خدمة بي بي سي العالمية منذ العام 1940 .  ستطلق بي بي سي العالمية نحو اثني عشر لغة جديدة بتمويل من وزارة الخارجية البريطانية  بلغ ثلاثمئة وخمسة وثمانين مليون دولار أمريكي. هذه اللغات تتضمن الكورية والأورومية والأمهرية والتغرينية والجوجاراتية والتيلجو والبنجابية والمهاراتية واليوروبا و اللغة المبسطة والإيبو.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news964.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.