آخر الأخبار :

التفاح والتوت للوقاية من آلام المفاصل والسكرى

 التفاح والتوت للوقاية من آلام المفاصل والسكرى

يؤدي اختلال التوازن الهرموني بالجسم إلى الإصابة ببعض الأمراض مثل آلام المفاصل، والتعب، وارتفاع ضغط الدم، والصداع والانتفاخ قد يتطور الأمر إلى الأصابة بمرض السرطان والسكري، حسب تقرير نشره موقع الأمريكي “care2″والذى أشار إلى بعض أنواع الأطعمة التى تعمل على تحقيق التوازن بين الهرمونات للحد من الأصابة بهذه الأمراض وهى :
1. التفاح:
التفاح فاكهة غنية بالكيرسيتين، وهو مضاد للأكسدة التي تقلل من الالتهاب. وتبين البحوث أن التفاح محارب لارتفاع ضغط الدم، كما يحد من خطر الإصابة بالسرطان، ومحاربة الالتهابات الفيروسية وأكثر من ذلك بكثير.
2. التوت:
كما يعتبر التفاح فاكهة مثالية لفقدان الوزن لأنها مكثفة
تحتوي التوت على مضادات الأكسدة عالية كما إنها تتمع بالعديد من الفوائد الصحية الأخرى مثل تحسين صحة القلب ومنع ألتهابات المسالك البولية وتحسين الرؤية ويفضل تناولها 3 أو 4 أكواب من التوت في الأسبوع.المغذيات، ومنخفضة في السعرات الحرارية وغنية بالألياف.
3. سمك السالمون:
يحتوى سمك السلمون على احماض الدهنية والبروتين أوميغا 3. وتبين البحوث أن السلمون يقلل الالتهاب ويساعد على التحكم في الأنسولين.
4. سبانخ:
تعتبر السبانخ مصدرا كبيرا من الستيرويد النباتي (فيتوكديستيرويدز)، والتي ثبت دورها فى تعزيز عملية التمثيل الغذائي وانخفاض مستويات الأنسولين.
5. الشاي الأخضر:
يحتوى الشاى الأخضر على العديد من الفوائد الصحية فهو يحتوي على الثيانين، وهو مركب الذي يقلل من الإفراج عن الكورتيزول (هرمون التوتر). كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهاب وانخفاض خطر المرض وتشير الدراسات إلى أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي.
6 . الأفوكادو:
تحتوي الأفوكادو على العديد من الدهون والألياف الصحية، يقلل امتصاص هرمون الاستروجين ويعزز مستويات هرمون تستوستيرون.
وتظهر الأبحاث أيضا أن الأفوكادو يحسن صحة القلب يفضل تناول ربع واحد يومياً من الأفوكادو لأنها مرتفعة السعرات الحرارية .
7. اللوز:
تساعد اللوز في تنظيم مستويات السكر في الدم، مما يقلل بالتالي من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني. كما أنها تساعد على تقليل الكولسترول السيئ في الجسم. اللوز، لكنها مثل معظم المكسرات، مرتفعة في السعرات الحرارية لذلك يجب تناولها باعتدال.
8. بروكولي:
يحتوي البروكلي على مركب طبيعي يسمى الجلوكوزينولاتس، مما يساعد على تقليل خطر الاصابة بسرطان الاستروجين. لذلك تناول كوب واحد من البروكلي يعطي كمية كافية من فيتامين C يوميا.
تناول البروكلي مفيد لتحسين وظائف العضلات وتقوية العظام وذلك لإحتوائها على البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم.

المصدر: اليوم السابع





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news958.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.