آخر الأخبار :

وزير فرنسي يبرز مكانة المغرب السياحية بوصفه الوجهة غير الاروبية الأولى للفرنسيين

وزير فرنسي يبرز مكانة المغرب السياحية بوصفه الوجهة غير الاروبية الأولى للفرنسيين

المغرب الآن - و م ع

باريس /26 شتنبر 2017- أشاد كاتب الدولة الفرنسي في الاقتصاد والمالية ، بنجامان غريفو، خلال زيارة له لرواق المغرب بالمعرض الدولي للسياحة (طوب ريسا2017 ) الذي افتتح الثلاثاء بباريس، بالمكانة التي تحتلها المملكة المغربية ، كأول وجهة سياحية، خارج أروبا، بالنسبة للفرنسيين الذين يسافرون الى الخارج وخاصة الى افريقيا.

واكد غريفو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن المغرب "يحتل مكانة كبيرة في قلبه"، داعيا الفرنسيين الى زيارة المغرب "لاكتشاف المملكة، أحد أجمل البلدان في افريقيا".

ونوه المسؤول الفرنسي في هذا الصدد، بالعروض والوجهات الجديدة المقترحة على السياح الراغبين في زيارة المغرب، الى جانب العروض التقليدية.

من جانبه قال عبد الرفيع زويتن المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة ، ان الرواق المغربي المقام على مساحة تفوق 250 متر مربع ،هو الرواق الاول الذي حظي خلال هذه التظاهرة ،بزيارة كاتب الدولة الفرنسي.

واضاف زويتن في تصريح مماثل أن مستوى وتنوع المشاركة المغربية في هذا المعرض ، "يقدمان مجرد لمحة عن بلدنا"، مشيرا الى ان المملكة تعتبر أول وجهة سياحية غير أروبية للفرنسيين ".

ويشارك وفد هام من المكتب الوطني المغربي للسياحة، وعدد كبير من المهنيين، يمثلون مختلف جهات المملكة في الدورة ال39 للمعرض الدولي للسياحة بباريس (طوب ريسا) الذي يعتبر موعدا هاما لصناعة السياحة، والذي سيعمل الوفد المغربي خلاله على تقديم رؤية أمثل للعرض السياحي الوطني.

وتميزت سنة 2016 بانتعاش على مستوى عدد السياح الفرنسيين الوافدين على المغرب، كما واصل عدد ليالي المبيت ارتفاعه سنة 2017 .

وارتفع عدد السياح الوافدين على المغرب الى غاية متم يوليوز 2017 بنسبة 8 في المائة.كما أن اتجاه الحجوزات لباقي شهر السنة يعتبر مؤشرا جيدا، بحسب توقعات المكتب الوطني المغربي للسياحة.

واضاف المصدر نفسه ان هذا الاتجاه التصاعدي يعزى الى الارتفاع الملموس في الطاقة الاستيعابية الجوية في اتجاه المغرب،والى عدد من المبادرات والحملات التواصلية، والعلاقات العامة ، بما اتاح حضورا منتظما في وسائل الاعلام التقليدية، والرقمية، ووسائل التواصل الاجتماعي.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news917.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.