آخر الأخبار :

مصر توقف ابنة القرضاوي وزوجها

مصر توقف ابنة القرضاوي وزوجها

المغرب الآن - مواقع
ألقت السلطات المصرية القبض على علا القرضاوي ابنة يوسف القرضاوي والمطلوب على قوائم الإرهاب، وزوجها القيادي في حزب الوسط الإخواني حسام خلف، وذلك أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات السياحية المصرية بالساحل الشمالي.

وقررت جهات التحقيق المختصة حبس كل من ابنة يوسف القرضاوي، وزوجها 15 يوماً على ذمة التحقيقات، في القضية رقم 316 لسنة 2017 حصر أمن دولة، بتهمة الانضمام وتمويل إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وفقاً لما تداولته وسائل الإعلام المصرية.

وشملت قائمة الاتهامات تولي قيادة وانضمام لجماعة تدعو إلى الاعتداء على مؤسسات الدولة، واستهداف المنشآت العامة بغرض إسقاط الدولة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر مع علمهما بذلك، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية.

وتضم القضية عدداً من قيادات جماعة الإخوان، وعلى رأسهم عضو مكتب الإرشاد محمد عبد الرحمن المرسي، ورئيس اللجنة الإدارية العليا المسؤولة عن نشاط الجماعة في مصر وآخرين، والمتهمين بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف قوات الأمن وتعطيل العمل بمؤسسات الدولة.

وذكرت التحريات الأمنية، أن المرسي تولى مسؤولية إدارة لجان الحراك المسلح خلال الفترة الماضية، ونقل تكليفات أعضاء مكتب الإرشاد المتواجدين بالسجون، والهاربين من بينهم محمود حسين ومحمود عزت ومحمد كمال قبل مقتله إلى قواعد الجماعة والتواصل مع قواعد الجماعة في جميع المحافظات وتولى توصيل هذه التكليفات إليهم.

وتحمل ابنة القرضاوي الجنسية القطرية بالإضافة للمصرية، وتعمل موظفة بالسفارة القطرية في القاهرة منذ سنوات.




نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news829.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.