آخر الأخبار :

الرئيس الغيني يفتتح الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

 الرئيس الغيني يفتتح الدورة 12 للملتقى الدولي للفلاحة بمكناس

المغرب الآن - سلمى جناح
افتتح اليوم الثلاثاء, وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات عزيز أخنوش رفقة الرئيس الغيني ألفا كوندي وبعض سفراء الدول المعتميدن، فعاليات الدورة الثانية عشر للملتقى الدولي للفلاحة، إيذانا بانطلاق هذا الموعد السنوي الذي يثمن المنتجات الفلاحية المغربية و الذي يقام تحت شعار “النشاط التجاري الزراعي و سلاسل القيمة الفلاحية المستدامة”.

وزار أخنوش مرفوقا بألفا كوندي مجموعة من أروقة المعرض وو قف المسؤولان للإنصات لمجموعة من الشروحات التي يقدمها لهم مختلف العارضين بفضاءات المعرض. و كانت بداية الزيارة الرسمية للوفد من خلال وقوف الجميع أمام قطب الجهات الذي يعرض لمنتجات مجموعة من الجهات بالمملكة قبل أن ينتقل الوفد، حسب البرنامج الذي تم تسطيره للزيارة عند قطب المحتضنين و المؤسسات الداعمة ثم القطب الدولي و منه إلى قطب المكننة و قطبي المنتجات المجالية و الحيوانية ثم انتهاء بقطب الطبيعة والحياة.

وبالاضافة الى الجانب التجاري و التسويقي للمعرض ،  ستشهد الدورة الحالية تنظيم أزيد من 30 ندوة، و موائد مستديرة ومناظرات علمية حول إشكاليات التكوين الفلاحي و كذا رهانات التدبير العقلاني للمياه و الفلاحة المستدامة .





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news752.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.