آخر الأخبار :

خمسة بلدان إفريقية تستفيد من تجربة المغرب في مجال تدبير المياه

خمسة بلدان إفريقية تستفيد من تجربة المغرب في مجال تدبير المياه

استفادت خمسة بلدان إفريقية من برنامج للتكوين نظمه المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، من 06 إلى 17 فبراير الجاري في مجال تدبير المياه.

وتناول البرنامج الذي نظم بشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي إشكالية تدبير فاقد المياه (المياه غير الربحية) وتضمن سبع مبادرات وزعت على ندوتين لفائدة حوالي 12 من اصحاب القرار وخمس دورات تكوينية لفائدة 15 فاعلا.

 

وتم تنظيم خمس مبادرات من قبل معهد الماء والتطهير التابع للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب خلال الفترة 2015-2016، موزعة على عدة ندوات همت محاور مختلفة خاصة تدبير فاقد المياه واحتساب الماء الصالح للشرب والبحث وإصلاح تسربات الماء وصيانة شبكات الماء الصالح للشرب واقتصاد الماء ومحاربة تبذيره وتدبير فاقد المياه.

وخلال هذين الأسبوعين المخصصين للتكوين، حظي أصحاب القرار والفاعلين بالبلدان الإفريقية الخمسة (البنين وبوركينافاصو وغينيا ومالي والنيجر) بفرصة الاطلاع عن كثب على تجربة المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب وبحث السبل الكفيلة بالحد من المشاكل المرتبطة بهذا الموضوع من خلال بلورة مخططات عمل.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news619.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.