آخر الأخبار :

”مجموعة باقي الخير” تنشر دفئ الإنسانية و توزع الأغطية على المتشردين بشوارع سيدي بنور

”مجموعة باقي الخير” تنشر دفئ الإنسانية و توزع الأغطية على المتشردين بشوارع سيدي بنور

متابعة: حسين آيت حمو

سيرا على أنشطتها الخيرية والإنسانية وإيمانا منها بتفعيل مبدأ التضامن والتكافل الاجتماعي كأحد القيم النبيلة التي يجب المحافظة عليها وتفعيلها على أرض الواقع، نظمت المجموعة الشبابية باقي الخير منتصف ليلة 31 دجنبر 2016 الذي يوازي رأس السنة الميلادية الجديدة 2017 حملة لتوزيع الأغطية والجوارب والحلويات والثمور على المتشردين والعجزة من الذين لا مأوى لهم ويتخذون شوارع مدينة سيدي بنور ملجأ لهم.

هذا وقد تم توزيع الأغطية والجوارب على هذه الفئة قبل أن يتم الاحتفال معهم بليلة الإنسانية من خلال تقديم الحلويات والتمور والياغورت من أجل ضخ نكهة الفرح في أرواحهم وزرع الابتسامة والغبطة على ملامحهم، في ليلة شهدت احتفالا إنسانيا بكل المقاييس وحملت المفهوم العميق للتضامن والتآخي والتآزر الاجتماعي الذي تم من خلاله تقديم رسالة قوية في العمل الخيري لكل الفعاليات من أجل النهوض بالعمل التضامني وأخذه بعين الاعتبار كإحدى الأولويات التي يجب الاهتمام بها.

الحملة انطلقت في منتصف الليل وشملت جل شوارع وأزقة مدينة سيدي بنور واستهدفت أزيد من 24 متشردا مابين النساء والرجال والأطفال من الذين لفضتهم الحياة بين شوارع المدينة. فيم تم تخصيص حيز مهم من هذه المساهمات الى دار الطالب بسيدي بنور التي يحتاج نزلاؤها  للمزيد من الاهتمام و الرعاية، وسط مجتمع باتت الماديات والمصالح الشخصية أول اهتماماتهم بعيدا عن روح التكافل الاجتماعي والإنساني.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news383.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.