آخر الأخبار :

إطلاق القمر الإصطناعي " محمد السادس ب "

إطلاق القمر الإصطناعي " محمد السادس ب "

تمكن المغرب، صباح اليوم الأربعاء، بإطلاق القمر الاصطناعي « محمد السادس ب » من محطة غويانا الفضائية الواقعة على الساحل الشمالي لأمريكا الجنوبية

وانقسمت رحلة الصاروخ الحامل « فيغا » في البداية إلى 3 مراحل، حيث انفصل الجزء الأول بعد دقيقة و41 ثانية عن الإطلاق، وبعد 3 دقائق و38 ثانية افترق الجزء الثاني، كما انفك الجزء الثالث في الدقيقة الـ 6 و29 ثانية، لتسقط كل تلك الأجزاء التي تخلص منها على الأرض تباعا.

وواصل بعد ذلك « محمد السادس – ب » الذي أقلع بوزن يصل لـ 1108 كلغ، رحلته إلى الفضاء بعد إشعال المحرك الأول في الدقيقة الثامنة، وبحلول الدقيقة 52 و3 ثواني تم إشعال المحرك الثاني، قبل أن ينفصل عن كل المحركات لحظة وصوله إلى مداره صصO المرتفع عن سطح الأرض بأكثر من 600 كلم في الدقيقة 55 و21 ثانية.

وسيعمل هذا القمر على مراقبة التراب الوطني، إذ تستغرق عملية إطلاقه حوالي 55 دقيقة، بعد انطلاقه في الساعة 02:43 من ليلة الثلاثاء – الأربعاء، وقد قام صاروخ « فيغا » بنقله إلى المدار الفضائي.

وسيتكون مهمة هذا القمر مراقبة الحدود والسواحل، وسيوفر على نحو متكامل، إلى جانب القمر الاصطناعي الأول، تغطيةً شاملةً وأوسع للمنطقة.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1929.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.