آخر الأخبار :

وزير العدل يشارك في أشغال الجمعية العامة للجنة البندقية بإيطاليا

وزير العدل يشارك في أشغال الجمعية العامة للجنة البندقية بإيطاليا

ألقى السيد محمد أوجار وزير العدل يومه الجمعة 19 أكتوبر كلمة في الجمعية العامة للجنة الأوروبية للديموقراطية بالقانون "لجنة البندقية"، حول الإصلاحات التي تقودها المملكة المغربية بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال منظومة العدالة، وحول التعاون الوثيق الذي يجمع وزارة العدل بلجنة البندقية في صياغة القوانين التنظيمية المتعلقة باستقلال السلطة القضائية.

 كما أعرب السيد الوزير عن ارتياحه لمستوى الشراكة التي تجمع وزارة العدل بهيئات مجلس أوروبا وخاصة اللجنة الأوروبية لفعالية العدالة، حيث أعلن أنه بعد انخراط المغرب كعضو ملاحظ في هذه اللجنة سنة 2013 فقد تم خلال هذا الأسبوع نشر آخر تقرير لهذه اللجنة حول الأنظمة القضائية الأوروبية لفعالية وجودة العدالة حيث تم إدراج المغرب لأول مرة في هذا التقييم الدوري للأنظمة القضائية الأمر الذي يمكن من مقارنة مجموعة من مؤشرات العدالة بين المغرب و47 دولة من مجلس أوروبا.

وفي حديثه عقب كلمة السيد الوزير أشاد السيد buquichio gianni رئيس اللجنة الأوروبية للديموقراطية بالقانون بحكمة وتبصر جلالة الملك محمد السادس منوها بالإصلاحات الدستورية التي عرفتها بلادنا وبورش إصلاح منظومة العدالة الذي تمضي فيه المملكة قدما بقيادة صاحب الجلالة، حيث أكد أن دستور المملكة المغربية والقوانين التنظيمية المتعلقة باستقلال السلطة القضائية تطابق تماما المعايير الأوروبية والدولية في هذه المجالات.

وكان السيد محمد أوجار وزير العدل قد تلقى دعوة لحضور أشغال الجمعية العامة للجنة البندقية كضيف شرف.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1626.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.