آخر الأخبار :

الخط الجديد لترامواي الدار البيضاء يدخل مرحلة التجارب النهائية

الخط الجديد لترامواي الدار البيضاء يدخل مرحلة التجارب النهائية

 

أعلنت شركة الدار البيضاء للنقل «كازا ترانسبور» التابعة لمجلس المدينة المغربية عن دخول الخط الثاني لشبكة الترامواي بالدار البيضاء مرحلة التجارب بعد اكتمال إنجازها.

ويبلغ طول الخط الثاني لترامواي الدار البيضاء 22.5 كيلومتر، ويعبر منطقة تضم 9 بلديات وتأوي 1.06 مليون من السكان، ويمر عبر أحياء عين الدئاب والحي الحسني وبوسيجور وأنوال ودرب الفداء ومرس السلطان والحي المحمدي وعين السبع وسيدي البرنوصي. ويرتقب أن يعبر الترامواي هذه المسافة في ظرف ساعة و3 دقائق، وأن ينقل 170 ألف شخص في اليوم. وتشير الشركة إلى أن الخط الجديد سيستغل 26 قطارا.

وتجدر الإشارة إلى أن الخط الثاني، والذي يضم 33 محطة، سيتقاطع مع الخط الأول من الشبكة على مستوى محطتي عبد المومن وابن تاشفين، اللتين تعتبران محطتي المواصلة بين الخطين.

وتكلفت توسعة شبكة الترامواي في الدار البيضاء من خلال بناء الخط الثاني زهاء 4.3 مليار درهم (453 مليون دولار).

وأشار بيان للشركة إلى أن التجارب الجارية تتضمن اختبار العربات في المصنع لفحص جميع أجهزتها الميكانيكية والإلكترونية والكهربائية، وكذا أجهزة السلامة، قبل مباشرة التجارب الميدانية على مسافة طولها 5 آلاف كيلومتر.

وأضافت أن التجارب ستجرى من دون مسافرين في ظروف واقعية مماثلة للمناخ الحقيقي للاستغلال وذلك للتحقق من جاهزية جميع مكونات العربات بعد خضوعها للإجراءات التقنية الضرورية، ومراقبة مدى استعداد جميع المتدخلين من سائقين وتقنيين ومسيرين لضمان السير العادي للخط الجديد.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1540.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.