آخر الأخبار :

الدوري الملكي المغربي (MRT) يمر الى مستوى 4 نجوم (كأس العالم)

الدوري الملكي المغربي (MRT) يمر الى مستوى 4 نجوم (كأس العالم)

ثلاث  مدن، ثلاث تظاهرات طوال ثلاثة أيام، ومن الآن فصاعدا أربعة نجوم ! أعلن الدوري الملكي المغربي (MRT)، الذي أحدث سنة 2010 وفق التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي يرأسه الأمير مولاي عبد الله العلوي، عن انتقال نظام دوري القفز على الحواجز الدولي إلى أربعة نجوم، مؤكدا بذلك مكانته كمسابقة رئيسية في أجندة الفروسية العالمية، تحت رعاية الجامعة الدولية للفروسية (FEI).

 

جديد آخر: يستفيد الدوري الملكي المغربي هذه السنة من ارتفاع قيمة الجائزة الإجمالية. حيث أضحت تبلغ 707000 أورو : (48000 أورو بالنسبة للقفز على الحواجز من فئة نجمة واحدة و659000 أورو للمنافسة CSI 4*W وCSIO 4*W). 

وكما جرت العادة بذلك، فإن القفز على الحواجز يعتبر حدثا من مستوى عال، حيث ستجري أطوار منافسات الدورة التاسعة خلال 3 نهايات أسبوع متتالية بكل من تطوان والرباط والجديدة. وذلك وفق الأجندة التالية:

 

  • تطوان: من 4 إلى 7 أكتوبر
  • الرباط: من 11 إلى 14 أكتوبر
  • الجديدة: من 18 إلى 21 أكتوبر

 

ويضم الدوري الملكي المغربي، المنظم من قبل الجامعة الملكية المغربية لرياضة الفروسية، جمعية معرض الفرس بالجديدة والحرس الملكي , نجوما مغربية وعالمية حاصلة على ميداليات بالألعاب الأولمبية، بألعاب الفروسية الدولية وفي بطولاتهم القارية.

 

ستشمل منافسات سنة 2018 مسابقة دولية للقفز على الحواجز CSI4*W من 27 مسابقة منها 13 مباراة تندرج ضمن قائمة " ترتيب لونجين FEI " (Longines Ranking List FEI)  ، خصوصا 3 جوائز كبرى من فئة أربعة نجوم  CSI4*W مؤهٍّلة لكأس العالم) فضلا عن مسابقة CSIO4*W كأس الأمم للفروسية. كما سيكون في البرنامج مسابقة CSI1* مع 18 منافسة.

 





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1482.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.