آخر الأخبار :

الإستثمار في المغرب هو إستثمار في مستقبل إفريقيا

الإستثمار في المغرب هو إستثمار في مستقبل إفريقيا

شارك مجموعة من الفاعلين الإعلاميين والاقتصاديين المغاربة يوم الخميس، في ندوة خصصت للاستثمار في إفريقيا وخصوصياته بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

اللقاء عرف مشاركة الشبكة المغربية الأمريكية في شخص رئيسها محمد الحجام ومسؤول العلاقات العامة حمزة الأنفاسي، بالإضافة إلى ممثل البنك الشعبي المركزي كمال لغزيوي.

الندوة تدخل في إطار اللقاء السنوي للغرفة التجارية للأمريكيين من أصول إفريقية، وركزت على سبل دعم الاستثمار في القارة الإفريقية، حيث صرح محمد الحجام بأن هناك فرص كبيرة للاستفادة من التجربة الأمريكية في جلب الاستثمار لإفريقيا عموما والمغرب خصوصا. كما أكد على أن المغرب خطا خطوات جدية في توفير كل التسهيلات من أجل جذب الرأسمال الأجنبي.

من جانبه قدم كمال لغزيوي عن البنك الشعبي عرضا يشرح من خلاله استراتيجية المملكة في إفريقيا استجابة للإرادة الملكية، خصوصا بعد الجولات الإفريقية المثمرة التي قام بها الملك محمد السادس في كل ربوع إفريقيا. بلغة الأرقام، أكد كمال أن البنك الشعبي المركزي متواجد في أكثر من عشر دول أغلبها في غرب إفريقيا وينوي دخول أسواق إفريقية أخرى في المستقبل.

الندوة كانت مناسبة للاحتفاء بثلاثة شابات أمريكيات (15 إلى 16 سنة) اللواتي أنشأن منظمة مدنية تحت اسم “برمج لها” لتكوين الفتيات في البرمجة المعلوماتية. حيث صرحت منسقة البرنامج إليزابيث مايرز أن أول مبادرة للمنظمة ستقودها إلى مدينة القنيطرة المغربية، حيث ستقوم الشابات الأمريكيات بتكوين فتيات في نفس السن في مجال البرمجة المعلوماتية، وذلك للرفع من قدرات الفتيات واستقلاليتهن.





نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1481.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.