آخر الأخبار :

الدرهم يرتفع مجددا أمام الأورو والدولار

الدرهم يرتفع مجددا أمام الأورو والدولار

المغرب الآن - و م ع
أفاد بنك المغرب، في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية، بارتفاع الدرهم بنسبة 0,20 في المائة مقابل الأورو وبـ 0,32 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة الممتدة ما بين 28 يونيو و4 يوليوز 2018.

وأبرز البنك المركزي أنه خلال هذه الفترة، بلغ صافي الاحتياطيات الدولية 227,6 مليار درهم، بانخفاض بنسبة 0,2 في المائة أسبوع لآخر، لكن بارتفاع بنسبة 10,7 في المائة على أساس سنوي، مشيرا إلى عدم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات خلال نفس الفترة.

وبخصوص تدخلاته في السوق النقدي، أشار بنك المغرب إلى أنه ضخ ما مجموعه 62 مليار درهم، منها 59 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و3 ملايير درهم ممنوحة في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة.

وأضاف المصدر ذاته أنه ما بين 28 يونيو و4 يوليوز الجاري، استقر المعدل البنكي في 2,29 في المائة، وبلغ حجم المبادلات 5,8 مليار درهم مقابل 4,4 مليار درهم في الأسبوع السابق.

وبخصوص نشاط البورصة، أوضح المصدر أن مؤشر "مازي" انخفض خلال نفس الفترة بنسبة 2,5 في المائة، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية السنة إلى 5,4 في المائة، مضيفا أن الحجم الإجمالي للمبادلات بلغ 3,1 مليار درهم مقابل 1,4 مليون درهم خلال الأسبوع السابق.

وعلى مستوى السوق المركزي، أوضح المصدر ذاته أن متوسط حجم المعاملات اليومي بلغ 577,9 مليون درهم مقابل 192 مليون درهم الأسبوع المنصرم.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1470.html
نشر الخبر : Administrator
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.