آخر الأخبار :

النجاعة الطاقية مبادرة وعبادة

النجاعة الطاقية مبادرة وعبادة

في إطار الأنشطة الموازية لبرنامج محو الأمية بالمساجد بواسطة التلفاز والأنترنيت نظمت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسيدي بنور من 29ماي إلى غاية 2يونيو 2018 م دورات تدريبية في موضوع "النجاعة الطاقية مبادرة وعبادة" لفائدة مستفيدات البرنامج أشرفت على تأطير هذه الدورات المدربة المعتمدة في مجال التنمية الذاتية والمستشارة التربوية الأستاذة سعيدة أمامي.
شملت الاستفادة كل من مستفيدات:
- مسجد الفلالحة التابع لجماعة كدية بني دغوغ.
- مسجد كريشات الرك بجماعة أولاد سيدي بوحيا.
-مسجد أولاد علو بجماعة امطل.
- مسجد مسناوة جماعة بوحمام.
- مسجد محمد الخامس بسيدي بنور الذي احتضن مسفيدات مسجد الإمام مالك وبعض المستفيدات من المراكز القروية المجاورة مثل:
+مسجد ابراهيم الخليل.
+مسجد الدرارزة.
+مسجد العواوشة.
+ مسجد لالة فاطمة الزهراء.

تميزت هذه الدورات باكتساب المستفيدات لمجموعة من التعلمات وكذا الأساليب الناجعة في كيفية تدبير أمور منازلهن فيما يخص الأجهزة الإليكترومنزلية كما عرفت تجاوب وتفاعل كبير من خلال مشاركتهن القيمة وفي الأخير تم توزيع اسثمارات تقويمية تظم مجموعة من الأسئلة الخاصة بجميع محطات الدورة للإجابة عليها في شكل مجموعات.

وتندرج هذه المبادرة الطيبة في سياق الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى المساهمة في السعي نحو مستقبل مستدام للطاقة في المملكة.
باعتبار وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية شريكة في مشروع النجاعة الطاقية مع كل من:
- وزارة الطاقة والمعادن والماء والبيئة.
- الوكالة الوطنية لتنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية.
- شركة الاستثمارات الطاقية.

فالنجاعة الطاقية بالموازاة مع تطوير الطاقات المتجددة تشكل أولوية كبرى في الاستراتيجية الطاقية الوطنية التي تهدف إلى توفير 20%من استهلاك الطاقة على الصعيد الوطني في أفق سنة 2030 مع الحفاظ بطبيعة الحال على نفس جودة الخدمة المقدمة للمستخدم.



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1460.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.