آخر الأخبار :

دور الإعلام في إحقاق المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية

دور الإعلام في إحقاق المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية

مراكش - المصطفى اسعد
نظم المركز المغربي للدراسات و الابحاث في حقوق الانسان و الاعلام بشراكة مع المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الانسان ، ندوة وطنية حول : “دور الإعلام في إحقاق المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية، واقعها وآفاق تحقيقها في إطار التنمية المستدامة لما بعد2015″؛ بفندق ديلاروزا بمدينة مراكش أيام 30و 31 مارس وفاتح أبريل 2018 .
وركزت الندوة على مجموعة من المحاور  ، كتجويد تغطية الإعلام العمومي لقضايا المساواة بين الجنسين في السياسات العمومية ودور الإعلام العمومي في إحقاق المساواة بين الجنسين على ضوء مخرجات الدراسية الميدانية التي قام بإنجازها المركز وقضية المساواة بين الجنسين في الإعلام العمومي على ضوء خطة -العمل الوطنية من أجل الديموقراطية وحقوق الإنسان .
وفي المحور التاني تم استعراض تجارب الممارسات الفضلى وأسئلة حول حضور المرأة في الإعلام العمومي ، وتم عرض نموذج التجربة الإفريقية والتجربة الأوربية .
وشارك في هذه الندوة عدة دكاترة جامعيين وطلبة باحثين وإعلاميين ونشطاء بالمجتمع المدني .
جدير بالذكر أن
المركز المغربي للدراسات والأبحاث في حقوق الإنسان والإعلام يعمل من خلال عدة أنشطة على نشر الوعي الحقوقي والإعلامي وتوفير الخدمات المعرفية والمكتبية والإعلامية وتدريب المهتمين من نشطاء حقوق الإنسان والإعلام .



نشر الخبر :
رابط مختصر للمقالة تجده هنا
http://alaan.ma/news1414.html
عدد التعليقات :
الرجاء من السادة القراء ومتصفحي الموقع الالتزام بفضيلة الحوار وآداب وقواعد النقاش عند كتابة ردودهم وتعليقاتهم. وتجنب استعمال الكلمات النابية وتلك الخادشة للحياء أو المحطة للكرامة الإنسانية، فكيفما كان الخلاف في الرأي يجب أن يسود الاحترام بين الجميع.